السلطات الفارسية تعمل على تفريس الجزر الاماراتية

نقلا عن وكالة ايرنا للاخبار و من لسان ابراهيم عزيزي ان هناك ثلاثة مليون شخص زار جزر الخليج العربي خلال عطلة نورز التي نمر بها هذه الايام.

و ذكر عزيزي لوكالة ايرنا ان توجه اكثر من ثلاثة ملايين و مية الف مسافر نحو الجزر الواقعة في الخليج العربي و كان التوجه اكثر نحو جزيرة ابو موسى الاماراتية التي تحتلها ايران منذ عام 1971.و اضاف عزيزي ان المسافرين توجهوا من عدد موانئ الواقعة على الساحل الاحوازي لشرق الخيج العربي منها ميناء عباس و ميناء لنجة و ميناء خمير و غيرهن من الموانئ الاخرى.

لابد من الاشارة ان السلطات المحتلة الفارسية احتلت الجزر الاماراتية الثلاث عام 1971 بعد ما تم انزال قوات امنية فارسية فيها. و منذ ذلك الحين و دولة الامارات تطالب السلطات المحتلة الفارسية اعادة الجزر الاماراتية بطرق سلمية و غير ذلك ستتوجه بهذا الملف للامم المتحدة. ولكن لن ترد السلطات الفارسية على الرسائل التي توججها دولة الامارات لها و تعمل عكس ذلك حيث تصر على فارسية الجزر الاماراتية و  في اوقات سابقة توجهت وفود فارسية الى تلك الجزر متحدية دولة الامارات العربية.

 

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
01.04.2013
www.alahwaz.org

 

Exit mobile version