نقلت مصادر احوازية من مدينة الخفاجية غرب الاحواز المحتلة للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية عن قطع السلطات المحتلة الفارسية لاحد الانهر الهامة في تلك المنطقة . و اشارت هذه المصادر على ان سلطات الاحتلال قطعت نهر المالجية الذي ترتوي منه العشرات من القرى الواقعة في مسيره .
و اضافت عن القرى منها المالجیة العلیا بدایة الخفاجیة ، و المالجیة الوسطة ، و المالجیة الثالثة ، آلبو عفري ، الساریة ، المعرض ، زین العابدین ، بیت کوار ( الشرفاء ) قریب عن مدینة الرفیع . و نقلا من اهالي هذه القرى على ان لا توجد اي مياه في هذا النهر الا الفزلات التي اصبحت لا ترتقي حتى للحيوانات و اصبح حال اهالي هذه القرى مزري حيث يمرون في معاناة كثيرة. و طالبت المصادر ان ينقل المركز الاعلامي نداء اهالي هذه القرى للعالم و المؤسسات الدولية للحد من المعاناة التي يمرون بها جراء قطع المياه عليهم .
يذكر ان السلطات المحتلة الايرانية و منذ العشرات من السنين عملت على تشريد الاحوازيين من اراضيهم و وطنهم و ذلك للتغيير الديمغرافي الذي تصر عليه . و عمدت على تغيير مجرى الانهر الاحوازية الى الداخل الفارسي و تركت المواطنين الاحوازيين يعانون قلت المياه ليس فقط للزراعة بل انما حتى المياه الصالحة للشرب . و بنت السلطات الايرانية الفارسية العشرات من السدود على الانهر الاحوازية حيث بات نهر كارون الذي يعد من اهم الانهر في المنطقة و الذي كانت تسير فيه البواخر على زمن الشهيد خزعل يعاني قلت المياه و ذلك سبب تفشي الامراض المعدية المختلفة و تلوث الهواء في الاحواز المحتلة .
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
30.01.2013