اغلقت السلطات المحتلة الفارسية عدد من المحلات التجارية التابعة للمواطنين الاحوازيين في الاحواز العاصمة.
أكدت مصادر المركز الأعلامي للثورة الاحوازية أن قوات الأحتلال الفارسي وقوات من البلدية داهمت عدد من المحلات التجارية لمواطنين احوازيين في العاصمة الاحواز يوم الجمعة العاشر من يوليو-تموز2015 وصادرت ممتلكاتها بتهمة الاسم العربي الذي تحملها.
وهددت قوات الأمن الفارسية اصحاب هذه المحلات بالسجن واغلاق محلاتهم اذا لم يغيروا اسمها الي اسماء فارسية التي احداها يحمل اسم (سعود والفهد) الواقع في حي العزيزية ركن شارع فرحاني و يحتوي علي بيع الثياب العربية ( الدشداشة و الكوفية الحمراء و العقال ) بمناسبة قرب عيد الفطر المبارك .
وأضافت المصادر ان قوات الأمن الفارسية اغلقت ابواب محلات اخري في مدينة الأحواز العاصمة في حي الثورة و كوت عبدالله و مناطق اخري بعد حملة المقاطعة التي بادرت بها الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية في بداية شهر رمضان المبارك و دعت شعبنا العربي الاحوازي بكافة اطيافه بمقاطعة المحلات الفارسية وعدم البيع والشراء مع المستوطنين الفرس و التسوق فقط من المحلات العربية والتي اخذت حيزاً كبيراً وتفاعل شعبنا مع هذه الدعوة و التي اخافت العدو الفارسي من الوعي الجماهيري الاحوازي الذي بدأ ينمو يوماً بعد يوم و ايضاً من الخسارة التي تهدد الأقتصاد الفارسي المحتل.
ومن جانب اخر نقلت مصادرنا يوم السبت الحادي عشر من يوليو –تموز2015 ان سوقاً شعبياً في منطقة حي الشعب (كورش) احترق بالكامل مع كل محتويات البياعة الاحوازيين من المظلات و الطاولات والتي يعد مصدر رزق المواطنيين الاحوازيين دون اعلان سبب الحريق.
المركزالأعلامي للثورة الأحوازية
12.07.2015