الناشط الاحوازي قاسم فرطوسي من معتقله في السوييد يطالب بالتحرك لايقاف تسفيره الى ايران
اعتقلت السلطات السويدية يوم الخميس السابع من مارس الماضي الناشط الاحوازي و عضو الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية قاسم فرطوسي و ذلك بسبب عدم امتلاكه اوراق الاقامة في السوييد و الان حياته مهددة بسبب نية السلطات السويدية تسفيره الى ايران و في ضل حدوث ذلك فانه سيواجه السجن و التعذيب.
و طالب الناشط قاسم فرطوسي من خلال تسجيل صوره من معتقله في السوييد منظمات حقوق الانسان العالمية و الاحوازية بالتحرك العاجل لايقاف تسفيره الى ما تسمى ايران .و طالب المركز الاعلامي للثورة الاحوازية السلطات السويدية عدم ترحيل المناضل و الناشط الاحوازي قاسم فرطوسي لايران لانه في ذلك سيواجه السجن و التعذيب حيث هناك الكثير من الاحوازيين الذين يواجهون الاجرام الايراني يوميا و فيهم من ينتظر تنفيذ جريمة الاعدام بحقه .
يذكر ان الناشط الاحوازي قاسم فرطوسي اقام العديد من الندوات عن الوضع الانساني للاحواز في السوييد و شارك في العديد من المظاهرات و المسيرات المنددة بالاحتلال الايراني كما كانت له مقالات عن الوضع المأساوي للاحواز و ما يعانيه المواطنين الاحوازيين جراء وجود الاحتلال الايراني .
لمشاهدة مقطع من المناشدة نرجوا الضغط على هنا
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
10.03.2013


