تخوف من خطورة الأمطار الحمضية في الاحواز المحتلة

نقلت مصادر الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية في الاحواز المحتلة ان سلطات الاحتلال الفارسي حذرت المواطنيين الاحوازيين من عدم الخروج من المنازل بسبب احتمال هطول امطار حمضية في الايام القليلة القادمة في بعض المدن الاحوازية مما يسبب تأثيرات ضارة علي الأنسان.

و ادعي مديرالارصاد الجوية المنصوب من قبل الاحتلال الفارسي في الاحواز المدعو كورش بهادري عن احتمال هطول امطار حمضية في الايام القادمة ويسبب امراض تنفسية ورئوية .

واعترف بهادري انه ليست لدينا نظام تكنولوجي متطور للرقابة البيئية لرصد نسبة الحموضة في الاجواء واضاف انه يوجد لدينا جهاز واحد فقط في الاحواز المحتلة لهذا الغرض.

و قال المدعوا بهادري ان سبب التلوث البيئي في الاحواز هو حرق مزارع قصب السكر التي تقع بين مدينتي الاحواز العاصمة و مدينة ميناء عبادان المطلة علي الخليج العربي .

يذكر انه في العام الماضي شهدت مدن الاحواز تساقط امطار حمضية مماثلة و توفي بعض المواطنيين الاحوازيين وتسمم الآلاف ونقلوا علي اثرها الي المستشفيات و الجدير بالذكران بعض اسباب التلوث البيئي في الاحواز المحتلة هو بناء السدود المتعددة و حصر المياه خلفه و ايضاً تحريف مجري الانهر الاحوازية وتجفيفها و نقلها الي المناطق الفارسية مما تسبب التصحر في الاحواز و ايضاً وجود مزارع قصب السكر والتي نعتبره مشروع استيطاني توسعي و حرق هذه المزارع و تصاعد الدخان الكثيف في اجواء مدن الاحواز واسباب آخري منها وجود المصانع و دخان النفط والغاز كلها تسبب التلوث البيئي في الاحواز.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

30/10/2016

www.adpf.org

Exit mobile version