المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (حزم)

حزم لـالوطن: قطع الأرزاق والأعناق أخرج أهالي “كارون”

في الوقت الذي تجمع سكان منطقة كارون في الأحواز، احتجاجاً على سياسات التهميش والبطالة التي يعاني منها سكان الإقليم، أكد رئيس اللجنة التنفيذية للمنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (حزم) الدكتور عباس الكعبي لـ”الوطن”، أن المحتجين خرجوا نتيجة ما يمارسه العدو “الإيراني” من انتهاكات قطع “الأرزاق والأعناق”.

في هذه المنطقة العربية المحتلة.

وقال الكعبي “هذه الاحتجاجات نافعة بلا شك، وندعو إلى المزيد، مع ضرورة رفع العلم الأحوازي في كل احتجاج وتجمع شعبي. مثل هذه الاحتجاجات تعد مكملة للمسيرة النضالية الأحوازية، وهي شكل من أشكال المقاومة وتعبر عن رفض الشعب العربي الأحوازي، لجرائم الاحتلال الأجنبي تجاه إقليم الأحواز أرضا وشعبا، وبالتالي رفض الوجود الأجنبي الفارسي في الأحواز”.

وأوضح الكعبي أن الاحتجاجات ناتجة عن سياسة قطع الأرزاق والأعناق التي يمارسها العدو ضد الأحواز، بالإضافة إلى سلب مياه كارون ليروي بها العدو الأراضي الفارسية، ويعطش إقليم الأحواز المحتل.

يذكر أن أهالي منطقة كارون في الأهواز التي تشمل مدينة كوت عبدالله وضواحيها، نظموا تجمعاً سلمياً أمس الاثنين، للاحتجاج على سياسات التهميش والبطالة التي يعاني منها سكان هذه المنطقة العربية المحرومة.

ورفع المتظاهرون لافتات طالبوا فيها بالعدالة الاجتماعية وإنهاء التمييز وإعطاء الأولوية بالتوظيف لأبناء المنطقة بدل منح الوظائف للمهاجرين من غير العرب. وشهد المظاهرات والاحتجاجات عديد من شرائح المجتمع الأحوازي في منطقة كارون، وبرز حضور عدد من الشيوخ وكبار السن، ممن توافقت رؤاهم مع رؤى الشباب، الذي يعاني من البطالة وتفشي الفقر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى