جبهة الشعوب غير الفارسية في ايران تندد بسياسات العدو الايراني و تجاوزه على الشعوب غير الفارسية

 اصدرت في الثامن من نوفمبر 2015 جبهة الشعوب غير الفارسية بيانا ادانت به السياسات العنصرية الايرانية التي تظهر بين الحين و الاخر عبر الوكالات و التلفزة و الصحافة الرسمية الايرانية و اخرها اهانة الشعب العربي الاحوازي و التركي و التهجم على ثقافتهم ولغتهم.

و اكد بيان الجبهة ان جبهة الشعوب غير الفارسية في الوقت الذي تدين بشدة التعدي على الشعوب غير الفارسية تعلن عن تضامنها مع الشعب التركي في ازربايجان الجنوبية التي تعرض الى اهانة من قبل الجهات الرسمية الايرانية و تدعو كافة الشعوب غير الفارسية الى المشاركة بالتنديد بهذه الجريمة العنصرية .

كما جاء في البيان ان فشل السياسات الايرانية العدوانية تجاه الدول العربية و خاصة في سوريا و اليمن و العراق و البحرين ادات الى ازدياد الحقد و الكراهية بين الفرس على كل الشعوب الغير فارسية في ما تسمي بجغرافية ايران السياسية . 


وما نراه اليوم هو نتيجة الفشل الضريع لكل سياسات ايران الداخلية و الاقليمية و الدولية و تراجعة مكانة ايران على كل الاصعدة .


هذا و طالب الجبهة الشعوب غير الفارسية بالوحدة و التضامن و التنسيق لمواجهة العدو المشترك الذي يحتل اراضي ازربايجان الجنوبية و الاحواز و بلوشسان والكورد و التركمان و يضطهد شعوبا اخرى .


المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

09/11/2015

Exit mobile version