سلسلة الاحتجاجات  في الأحواز العربية المحتلة علي أزمة تأخير الرواتب

صادق الکعبي: المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

 

 

استلم المركز الإعلامي للثورة الأحوازية أن يوم السبت الموافق لِثامن عشر من شهر مارس الجاري، العاملين في مجال التقنية الكهرباء، و شركة النقل بالسكك الحديدية “رجاء” و عمال الخدمة من المنطقة الرابعة لبلدية الأحواز العاصمة و عمال شركة البولي ايثيلين المرحلة الثانية التصنيع الأساسية، قد نظموا وقفة احتجاجية أمام ادارة الشركة بسبب أزمة الأجور و الرواتب المتأخرة.

 

أضافت المصادر أن تجمع العمال يأتي بسبب عدم دفع الأجور المتأخرة، علي التوالي شهرين و ثلاثة و البعض منهم منذ ستة عشر شهرًا متتالية علي رغم أن الأحواز المحتلة تمتلك العديد من الثروات كَ البترول والغاز والشركات البتروكيماويات و الأراضي الخصبة.

 

و أوضحت المصادر وفقا لتصريحات عدد من العاملين المتضررين أن الشركة لن تدفع لهم الأجور و الرواتب علي التوالي منذ شهرين و ثلاثة و ستة عشر شهرًا، على الرغم من تشكيلهم عدة وقفات احتجاجية أمام وزارة العمل في الأحواز العاصمة وكما عدة مرات ارسلوا شكوي إلي مكتب العمل.

 

الجدير بالذكر أن تأخر رواتبهم لستة عشر شهرا فاجأتهم بالاستغناء عن خدماتهم دون صرف مرتباتهم، ألتي هي مصدر الدخل الوحيد لهم و لِأسرهم، دون أن تهتم الشركة و وزارة العمل الايرانية لمطالبهم و شكواهم و كما تتعمد علي تأخر الأجور، فيما أكد بعضهم أن لديهم أحكاما من مكتب العمل لم تنفذ.

 

و أكدت المصادر أن في الآونة الأخيرة شهدت دولة الأحواز المحتلة احتجاجات واسعة شارك الآلاف فيها، نتيجة للتراكمات السياسية و الاقتصادية و ممارسات الدنيئة و الطرق البربرية من قبل  السلطات الايرانية بحق شعب هذا القطر العربي المحتل و أزمة تأخر الرواتب أصبحت ضمن تلك السياسات بهدف تجويع  وتهجير المواطنبن الأحوازيين و تغير الديمغرافية العربية للأحواز المحتلة.

 

 

19.03.2017

www.ADPF.org

 

 

Exit mobile version