محاولة يائسة من الدولة الفارسية لسرقة فرحة الاحوازيين

قررت السلطات المحتلة الايرانية على اقامة احتفالا باللغة الفارسية يوم غدا الاحد بمناسبة فوز استقلال الاحواز. استلم المركز الاعلامي للثورة الاحوازية اليوم الخامس عشر من ايار-مايو2016 اخبارا تؤكد ان السلطات المحتلة الايرانية اعلنت عن قيام احتفال كبير علي ضفاف نهر الكارون في مدينة الاحواز العاصمة باللغة الفارسية بمناسبة فوز فريق استقلال الاحواز لكرة القدم علي ذوب آهن الاصفهاني في الدوري الايراني و التتويج بكاس الدوري.
و تؤكد المصادر ان الغضب شعبي يسود في الشارع الاحوازي رفضاً لهذا الاحتفال الذي يعد تحديا للقرار الاحوازي.
ويرفض الاحوازيين محاولات الدولة الفارسية لتفريس الاحواز العربية و احتفالاته التي نشرت علي شبكات التواصل الاجتماعي و ذلك من خلال الحضور بالملابس العربية في الملعب والهتافات الوطنية التي رددها المشجعون يوم امس.
علما ان المصادر تؤكد ان السلطات الايرانية تفاجئت من الحضور العربي في الملعب التي جرت فيه مباراة كرة القدم والهتافات الوطنية التي تم اطلاقها مما اضطر العدو الايراني للتحرك لمصادرة هذا العمل الجماهيري لصالحه.
وتعد الملاعب المنفذ الوحيد للاحوازيين الذين من خلاله يعبرون عن هويتهم العربية الى العالم بعد ما فرض الاحتلال اجواء امنية صعبة ومنع الاعلام العربي والدولي من التواجد في الاحواز المحتلة.
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
الخامس عشر من ايار-مايو2016



