في منعطف في تاريخ القضية الأحوازية شارك وفد أحوازي للمرة الأولى في مونديال الإعلاميين العرب الرابع الذي إنطلق اليوم الأحد الموافق 6 مارس 2016 في مدينة أسوان المصرية بحضور نوعي للإعلاميين والصحفيين والسياسيين والرياضيين والفنانين العرب من شتى أنحاء الوطن العربي والعالم.
كان اتحاد الإعلاميين العرب قد وجه دعوة رسمية لكل من حركة النضال العربي لتحرير الأحواز والجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية لتمثيل القضية الأحوازية في مونديال الإعلاميين العرب الدولي الذي إنطلق تحت شار “أنا عربي ضد الإرهاب”.
وتشكل الوفد الأحوازي من السيد حاتم صدام مسؤول المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز والسيد أبو إبراهيم مستشار الأمين العام للجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية. وألقى السيد أبو إبراهيم الأحوازي كلمة حول الأحواز التي ترزح منذ تسعة عقود تحت نير الإحتلال الفارسي في اليوم الأول لمونديال الإعلاميين العرب الدولي.
كما لقي الوفد الأحوازي ترحيبا كبيرا من قبل الدكتور محمد الشرقاوي أمين عام إتحاد الإعلاميين العرب وبقية المشاركين في المونديال.
على جانب أخر كرم المونديال رئيس جمهورية مصر العربية “عبدالفتاح السيسي” وسمو الأمير الكويتي “صباح الجابر” والعديد من الشخصيات العربية البارزة في شتى المجالات.