نقلا عن الصفحة الرسمية لوكالة انباء ” خانه ملت ” التابعة للبرلمان الايراني في جلسة علينه عقدت يوم الاحد الحادي عشر من نوفمبر عام 2012 في طهران ، اعترف صالحي نسب ، نائب برلمان دولة الاحتلال الفارسي في الخفاجية أن ايران تستخرج 85 في المئة من النفط والغاز من الاراضي الاحوازية ولكن لازالت الاحواز تعاني من وجود البطالة والحرمان .
و اضاف صالحي نسب بان الاحواز المحتلة مع وجود دخل 85 بالمئة من النفط و الغاز و انتاج اكثر من 12 مليون طن من المنتجات الزراعية سنويا لكنها تمتلك المرتبة الاولى على مستوى ايران من حيث البطالة والحرمان .و طالب السلطات الايرانية باعادة النظر في الوضع الاحوازي و المحاولة لايجاد فرص العمل للشباب هناك .
الجدير ذكره ان سنويا يستخرج من الاراضي الاحوازية 12 مليون طن من المنتجات الزراعية وغيرها اذ اصبح اقتصاد ايران قائم على المنتجات الزراعية الاحوازية و استخراج النفط من اراضيها و رغم ذلك لا زالت الدولة المحتلة ايرانية تنتهج الاساليب والمشاريع العدوانية ضد الشعب الاحوازي الاعزل و ذلك لتهجير شعبها العربي و العمل على تغيير الديمغرافية فيها .
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
12\11\2012
www.alahwaz.org