صادق الكعبي: المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
استلم المركز الاعلامي لِلثورة الأحوازية من مصادر موثوقة ان يوم امس السبت هاجمت قوات الامن الايراني الباعة العرب في السوق الشعبي في الأحواز العاصمة وقامت باعتقال العشرات منهم، كما صادرة ممتلكاتهم كَالسمك و الفواكة و الدواجن.
اشارت المصادر ان قوات الشرطة الايرانية منذ تسعة شهور بدأت بضغوطها بحق ما يقارب 3000 باعة من عرب الأحواز دون النظر الى وضعهم المعيشي الذي اصبح مزري للغاية بسبب السياسات الايرانية العدوانية بحقهم.
من جانبها أكدت مصادر الجبهة ان هؤلاء الباعة، جميعهم من الفقراء و الضعفاء ومنذ شهور عديدة واصلوا كل الطرق القانونية لِأجل استمرارهم باعمالهم في الأسواق ولكن مسؤولي الاحتلال فقط يوعدونهم ولا ينفذون ما يوعدون به في الوقت الذي هم مضطرون توفير ما تحتاجه اسرهم من البيع في السوق.
الجدير ذكره ان سلطات الاحتلال الفارسي فتحت المجال للفرس للاستثمار في الاحواز المحتلة في الوقت الذي ضيقت الخناق على العرب الاحوازيين وذلك من اجل تفقيرهم وحثهم على الهجرة من الاحواز الى العمق الفارسي.
21.01.2017
www.ADPF.org
