اغتصاب أراضي الأحوازيين من قبل دولة الاحتلال الايراني

صادق الكعبي: المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
نقلت مصادر احوازية الى المركز الإعلامي للثورة أن غصب و نهب ألاراضي وممتلكات المواطنين في الأحواز المحتلة بوجود الاحتلال الفارسي الايراني فريد من نوعه بحيث منذ احتلال دولة الأحواز المحتلة في عام 1925م حتي هذا اليوم تم سلب مساحات واسعة من الأراضي الخصبة، بالاضافة الى سرقت ثروات هذا القطر العربي كَ النفط و الغاز.
أضافت المصادر أن في غضون ألايام القليلة الماضية قام رئيس الأوقاف في مدينة عبادان الأحوازية ” شريفي” بنهب أراضي عشيرة آل قيم الواقعة في مدينة عبادان الأحوازية.
أشارت المصادر أن هذه ألاراضي من ممتلكات عشيرة آل قيم وصلت لهم من الأجداد منذ عدة قرون، كما خصص للمواطنين بقعة من هذه الاراضي لتكون مقبرة ليتمكنون من دفن امواتهم فيها تحت اسم “مقبرة خضر النبي”.
واكدت المصادر أن رئيس الأوقاف “شريفي” في ألايام القليلة الماضية وضع مكاتب وموظفين لهذه الأراضي وبدء في بيع المقابر على المواطنين مع خدعة غريبة ومدهشة بِأسعار باهضة و غالية جدا بحيث لا يتمكن المواطن شراء قبر.
الجدير ذكره أن اغتصاب أراضي الأحوازيين تتم بطرق عديدة وبربرية من قبل الاحتلال العنصري الايراني وانها ليست المرة الاولى كما لن تكون الاخيرة، إنما سيتم سلب أراضي الأحوازيين بالغصب منهم واذا ما اعترض احد المواطنين سيواجه الاعتقال وحتى القتل، حيث حصل ذلك مع العديد من المواطنين الاحوازيين.
25.03.2017
www.ADPF.org



