التجار الفرس يخبئون مواد غذائية بقيمة 650 مليون ايراني في الاحواز المحتلة
نقل الموقع التابع للقوات الامنية الايرانية عن كشف اختباء مواد غذائية قيمتها اكثر من 650 مليون تومان ايراني في الاحواز المحتلة . و قال الرجال الثاني للقوات الامنية في الاحواز المحتلة كولونيل عبدالله نظرپور ان قواته استطاعت عن محاولة لتجار خفي مواد غذائية متنوعة تصل قيمتها لاكثر من 650 مليون تومان ايراني في الاحواز المحتلة و بعد متابعات دقيقة و متواصلة تم اعتقال المتورطين في هذا الامر .
يذكر ان النظام الايراني يمر في ازمة اقتصادية خانقة و ذلك بسبب العقوبات الاقتصادية التي يفرضها المجتمع الدولي بسبب برنامجها النووي المثير للجدل .و الاخبار الواردة تفيد بان اصبح الريال الايراني في حالة مزرية و يمر في اصعب حالاته و بات الشعب في جغرافية ما تمسى ايران يعاني الضيق و هذا الامر يهدد مستقل النظام الايراني حيث هناك اشارات على عدم الاستطاعة السيطرة على الشارع و من الممكن في اي لحظة ان يخرج في مظاهرات تطالب النظام الايراني بالرحيل او بتعديل الحالة المعيشية .
اضافة الى ما جاء عن ما تسمى ايران فان ما يحصل في الاحواز المحتلة مضاعف من حيث الصعوبات التي يمر فيها المواطن الاحوازي . فالسلطات الايرانية و بالحالة الامنية التي تفرضها على الشعب العربي الاحوازي و تحرمه من ابسط حقوقه حيث تمنع الشاب الاحوازي من الاستخدام في الدوائر الحكومية بالاضافة الى حرمان المزارعين الاحوازيين من الفلاحة خلال السنين الاخيرة و ايضا تصرفات التجار الفرس في الاحواز من خلال خفيهم للمواد الغذائية يزيد من الامر صعوبة بالنسبة للمواطن الاحوازي و اصبح الناس هناك يعانون الامرين حيث وجود الاحتلال و عسكرة الاحواز و ايضا العقوبات المفروضة على النظام الايراني و عدم استطاعت الشعب العربي الاحوازي من تمرير حياته اليومية الا بصعوبة جدا .
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
11.02.2013


