بيان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية بمناسبة الذكرى الحادي عشر لانتفاضة الخامس عشر من نيسان المجيدة
في ذكرى انتفاضة نيسان المجيدة تؤكد الجبهة على الاستمرار في النضال والثورة في طريق الشهداء والاسرى حتى التحرير واعلان الاحواز دولة مستقلة
ايها الشعب العربي الاحوازي العظيم
يا شبابنا الاحوازي الثائر
تمرعلينا ذكرى انتفاضة الخامس عشر من نيسان 2005 التي وقف فيها شبابنا الاحوازي وقفة الاسود امام آلة القمع وارهاب الدولة الفارسية بكل الوسائل والامكانيات الوطنية المتواجدة لديهم حتى يصنعوا ملحمة وطنية احوازية يعبرون فيها عن مطالبهم الوطنية والقومية ويرفعوا للعالم اجمع اصواتهم الحقة عن قضيتهم العادلة ونغمهم على العدو الفارسي الذي عمل بكل ما يملك طيلة عقود ماضية لكسر ارادة الاحوازيين وعزيمتهم وانتمائهم الوطني والقومي .
انطلقت الانتفاضة النيسانية ليقول شعبنا للعالم اجمع ’ان ارهاب الدولة الايرانية المنظم والعزلة والتعتيم والحصار لن يثني الاحوازيين ولن يغيير من مطالبهم الوطنية التاريخية التي راح ضحيتها قوافل من الشهداء و اكثر منهم من الاسرى والمبعدين . وليعلنوا للعالم اجمع ان عقود من الاحتلال الفارسي العسكري الجبان وسياسية التطهير العرقي المقرونة بالاعدامات والاعتقالات والتهجير القسري ونهب الثروات وبناء المستوطنات لن تثني ارادة الاحوازيين بل زادتهم عزما وارادة و اصرار في مواجهة الغازي الاجنبي المحتل و هم على استعداد ان يقارعوا العدو الفارسي حتى خروج اخر جندي ومستوطن فارسي من الاحواز .
يا اهلنا في الاحواز الابية
شعبنا المقاوم
يا جماهير وكوادر الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية
ان انتفاضة الخامس عشر من نيسان المجيدة كانت بمثابة تحولا عميق في صراعنا التاريخي بيننا و بين العدو الايراني و انهت الى الابد محاولات الفرس و اذنابهم ايرانة القضية الاحوازية و البحث عن ارباع الحلول وانصافها وها هو العدو الفارسي يتأرجح بأزماته الداخلية الاقتصادية و الاقليمية والدولية وحائرا بين ضغوط الشعوب الثائرة المطالبة بحقوقها الوطنية خاصة حق تقرير المصير وتقدم المجتماعات الانسانية في كل المجالات، وتخلف ورجعية النظام الفارسي و حلوله الاجرامية للمشاكل المعقدة كقضية الشعب العربي الاحوازي الذي لايمكن الاستمرار بخنقها بالنار والحديد والتي تزداد سعيرا في كل يوم في عصر حرية الاعلام و الكلمة وثورات الشعوب .
يا شبابنا الثائر
يا ابناء الاحواز الاشاوس
ان جبهتكم الديمقراطية الشعبية الاحوازية تؤمن ايماما راسخا بقوتكم المسلحة بالايمان بالله وحب الوطن، انكم شعبا لا يقهر ولا يهزم ولن يكتب التاريخ لكم الا النصر على عدوأ مهنته القتل والتعذيب و الغدر و الخيانة. كما تدعوا الجبهة الديمقراطية ابناء شعبنا البواسل الى تصعيد العمل الميداني بكل الوسائل والطرق المشروعة وزلزلة الارض تحت اقدام المحتلين الفرس، بصرخات الله اكبر واليسقط الاحتلال الفارسي رغم عسكرة الاحواز والحظر الامني والاغتيالات والاعتقالات التي شهدتها المدن الاحوازية منذ بداية شهر نيسان حتى كتابة هذا البيان.
المجد و الخلود للشهداء و الحرية لاسرانا
المجد للامة و الحرية والاستقلال للاحواز
الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية
الرابع عشر من نيسان 2016



