آخر الأخبارالتقارير

الفقر في الاحواز يسبب في انتحار مواطن احوازي تقرير من صادق الكعبي

الفقر في الاحواز يسبب في انتحار مواطن احوازي

تقرير من صادق الكعبي
انتحر مواطن احوازي في مدينة المحمرة بسبب عدم القدرة على دفع مصاریف أسرته.

حسب الاخبار الواصلة للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية ان المواطن الاحوازي غلام شكاري مِن ابناء مدينة التميمية(هنديجان)، وألذي انتقل الى العيش في مدينة المحمرة، اضرم النار بنفسه وذلك بسبب عدم قدرته دفع مصاريف أسرتة.

وقد شيع هذاالمواطن الى مثواه الاخير اليوم اليوم صباحا بتاريخ 2 أكتوبر في مدينة المحمرة.

الجدير ذكره ان دولة الاحتلال الايراني منذ احتلالها للاحواز في العشرين من ابريل نيسان 1925 نفذت مشاريع تدميرية بحق المواطنين الاحوازيين من اهمها تفقير المواطنين حيث بدءات في منعهم من التوظيف في الدوائر الحكومية الى منع الزراعة على الفلاحين وفي النهاية محاربة البياعة في الاسواق والشوارع مما وضعتهم في وضع مأساوي للغاية ينذر بمخاطر كثيرة ومن نتائجها زيادة عدد المنتحرين بسبب الفقر في السنين الاخيرة.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

صادق الكعبي
02.10.2016
www.ADPF.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى