تقارير3

الناشط الاحوازي قاسم فرطوسي من معتقله في السوييد يطالب بالتحرك لايقاف تسفيره الى ايران

اعتقلت السلطات السويدية يوم الخميس السابع من مارس الماضي الناشط الاحوازي و عضو الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية قاسم فرطوسي و ذلك بسبب عدم امتلاكه اوراق الاقامة في السوييد و الان حياته مهددة بسبب نية السلطات السويدية تسفيره الى ايران و في ضل حدوث ذلك فانه سيواجه السجن و التعذيب.

و طالب الناشط قاسم فرطوسي من خلال تسجيل صوره من معتقله في السوييد منظمات حقوق الانسان العالمية و الاحوازية بالتحرك العاجل لايقاف تسفيره الى ما تسمى ايران  .و طالب المركز الاعلامي للثورة الاحوازية السلطات السويدية عدم ترحيل المناضل و الناشط الاحوازي قاسم فرطوسي لايران لانه في ذلك سيواجه السجن و التعذيب حيث هناك الكثير من الاحوازيين الذين يواجهون الاجرام الايراني يوميا و فيهم من ينتظر تنفيذ جريمة الاعدام بحقه .

يذكر ان الناشط الاحوازي قاسم فرطوسي اقام العديد من الندوات عن الوضع الانساني للاحواز في السوييد و شارك في العديد من المظاهرات و المسيرات المنددة بالاحتلال الايراني كما كانت له مقالات عن الوضع المأساوي للاحواز و ما يعانيه المواطنين الاحوازيين جراء وجود الاحتلال الايراني .

 

لمشاهدة مقطع من المناشدة نرجوا الضغط على هنا

 

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

10.03.2013

www.alahwaz.org

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى