آخر الأخبارالتقارير

تسريح عمال جامعة التكنولوجيا “جندي شابور” في مدينة القنيطرة الأحوازية

 

صادق الكعبي: المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

 

استلم المركز الإعلامي لِلثورة الأحوازية أن يوم الثلاثاء الماضي الموافق لِرابع من شهر ابريل الجاري تجمهر عمال جامعة التكنولوجيا “جندي شابور” في وقفة احتجاجية أمام محافظ مدينة القنيطرة (دزفول) التابعة لِلأحواز المحتلة تنديدا لتسريحهم المتعمد من قبل سلطات الاحتلال الايراني من اعمالهم.

 

أضافت المصادر أن الوقفة الاحتجاجية من قبل عمال الجامعة مشير إلي قيام الشركة بعدم دفع الرواتب المتأخرة منذ أثنى عشر شهرًا و اتخاذ اجراءات تعسفية ضدهم وتكثيف الضغوطات وتسريحهم المتعمد علي الرغم من انهم لديهم خبرة في العمل علي التوالي 10 إلى 17 سنة.

 

أفادة المصادر ووفقا لتصريحات أحد العمال المعتصمين أن منذ شهر يوليو العام الماضي لقد تم تسريحهم من قبل المقاول الفارسي الايراني علي رغم خبرة العمل ألتي لديهم علي التوالي 10 إلي 17 عام وهم لديهم عوائل وابناء ولا يكتفي الراتب، لاستمرارهم بحياة كريمة و توفيرهم احتياجات الأسرة.

 

الجدير بالذكر أن منذ العام الماضي ألذي تم تسريح هؤلاء العمال، لن يتلقوا غير شي قليل من راتب تأمين العمل الذي ما يقدر ب 8 مليون ريال ايراني ما يعادل 220 دولار شهريا فقط ومنذ أثنى عشر شهراً لم يتلقون رواتبهم الرسمية.

 

و أكدت المصادر أن الضغوط و اتخاذ الاجراءات التعسفية ضد العمال من قبل ادارة الجامعة التابعة للاحتلال الايراني تأتي من ضمن سياسات سلطات الاحتلال لإتمامها تصفية جميع العمال العرب وإستبدالهم بالعمال القادمين من المحافظات الفارسية بهدف تجويع وتفقير الشعب العربي وتغيير الديمغرافية الأحوازية، حيث سبق وحاولت وتسعى مرات عدة تسريح العمال العرب في دولة الأحواز المحتلة.

 

06.04.2017

www.ADPF.org

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى