السلطات الايرانية تستغل حبال المشانق للسيطرة على ازماتها الداخلية
نفذت السلطات الايرانية خلال اليومين الاخيرات ، جريمة الاعدام بحق العشرات من السجناء ، الامر الذي بات ينذر بمخاطر كارثية.
ونقلت العديد من المصادر الحقوقية للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية ان خلال اليومين الاخيرات اعدمت السلطات الايرانية ما يقل عن 22 سجينا في سجون مختلفة من جغرافيتها السياسية.
ونقلت ان السلطات الايرانية نفذت 13 حالة فقط في سجن قزل حصار وكان هناك اعداميين في سجن ارومية وسجن ساري كما في مدينة جيرفت نفذت الاعدام في الملئ العام.
واشارت ان السلطات الايرانية وللتغطية على اجرامها في تنفيذها الاعدام ، تتهم السجناء باتهامات معروفة منها الاتجار بالمخدرات او الافساد في الارض ومحاربة الله التهم التي عادة يكون الحكم بها الاعدام شنقا حتى الموت.
كما نقل المركز الاعلامي للثورة الاحوازية منذ ايام عن اعدام السلطات الايرانية ، الاسبوع الماضي ، اكثر من 21 سجينا في سجن قزل حصار.
وحسب المتابعات اصبحت ماكينة الاعدام الايرانية لن تتوقف ابدا وباتت تحصد ارواح العشرات من الابرياء اسبوعيا ، الامر الذي يتطلب تحرك عاجل من قبل المؤسسات الدولية.
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
الثاني من يونيو 2015



