حصة الشعوب الغير فارسية من الاعدامات بقلم : فايز رحيم
المحتل الفارسي لم يتوقف عن ارتكاب الجرائم بحق الانسانية منذ احتلاله لأراضي الشعوب الغير فارسية وذلك في عام 1925على يد رضا خان المجرم الذی باحتلاله للأحواز العربية اثبت بأنه مجرم حرب .ومن بعده استلم ابنه محمد شاه الآلة القمعية ، فمن بعده جاء النظام الحالي الذی تستر ويتستر بلباس الإسلام زوراً وبهتاناً وفي الواقع هو عدو للإسلام والأرض والإنسان معا. حيث بعد ما استلم نظام الملالي العنصري الشوفيني زمام الأمور في الجغرافية السياسية الحالية ما تسمى” بإيران ” قد ارتكب جرائم لم يشهدها تاريخ تلك الشعوب المضطهدة من حرمان وتقتيل وتهجير وتفقير واعدامات.
وقد ذكرت العديد من التقارير الصادرة من منظمات حقوق الإنسان العاملة في شؤون حقوق الشعوب الغير فارسية أن خلال عام 2012 تم اعدام أكثر من 587 شخص من ابناءالشعوب الغير فارسية بتهمة “محاربة الله ورسوله والإفساد في الأرض” فدائما ما يتم إلصاق هذه التهم الباطلة بحق أبناء الشعوب الغيرفارسية للتخلص من نشاطهم الوطني والتوعويالخ….، ناهيك عن الإعدامات الغير معلنة. وقد جاء في تقارير منظمات حقوق الإنسان النشطة ان 59شخص من 587 لقد تم إعدامهم في الملأ العام والأخرين اعدموا بشكل سري في سجون المحتل الفارسي.
إنمخابرات الإحتلال الفارسي بعد ارتكاب هذه الجرائم الشنيعة تقوم بدفن الجثث ,دون تسليمها لذويها .وقد أكدت تلك التقارير ان نسبة الإعدامات في جغرافية ما تمسى إيران في عام 2012 ارتفعت 9% عن اعدامات عام 2011 هذا غير القتل تحت التعذیب أوالرمي بالرصاص.
وبالنسبة لعدد السجناء في عام 2012الوضع من سيئ الى اسوأ ،فإن عدد السجناء بالالاف ،لذا يبقى أكثرهمعدة سنوات في السجن ولم ترفع ملفاتهم للقضاء لتشخيص مصيرهم.فلذا استطاع نظام الملالي المتعفن من الفوز بالمركز الثاني في كثرة الاعدامات فتأتي الصين بالمركز الاول ولكن اذا ما قورنت بعدد سكان الصين فإن الدولة الفارسية هي الفائزة بالمركز الاول وبجدارة وبدون منافس .
الدولة الفارسية نراها اليوم تؤيد حقوق الشعوب الأخرى في المظاهرات والمطالبة باسقاط انظمتها القمعية كما تدعي!! في حين تناسا رؤسائها إن دولتهم هي في مقدمة الدول القمعية وتناسوا جرائم دولتهم التي يندى لها جبين الإنسانية واستبدادها بحق الشعوب التي رضخت تحت رحمتها !!!.إذن ما هذه الأكاذيب والمتاجرة بقضايا الأمم وبقضية كقضية فلسطين ؟!،والغريب تبرر احتلالها لأرض عربية أحوازية منذ القرن الماضي ؟ فلذلك ما هو الفرق بينها وبين الصهاينة الذين قاموا باحتلال فلسطين؟!



