نقلت مصادر الجبهة الديمقرطية الشعبية الاحوازية للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية من حي الثورة الثائر عن رفع العلم الوطني الاحوازي هذه الليلة الاثنين الحادي عشر من شهر فبراير الجاري . و نقل المصدر الجبهاوي عن مشاركة عدد كبير من المواطنين الاحوازيين في مسيرة ليلية في الحي رافعين العلم الوطني الاحوازي بالحجم كبير يرددون هتافات وطنية منددة بالاحتلال الفارسي للاحواز و تطالبه بالرحيل. كما اضاف بان المشاركة كانت واسعة و بعدد ليس بقليل و ذلك استمرارا للمسيرات و المظاهرات التي خرجت في المدن و القرى الاحوازية تنديدا بالاحكام الاعدام الجائرة التي صدرت بحق خمسة من المواطنين الاحوازيين .
يذكر ان خلال الاسبوعين الماضيين خرجت العديد من المظاهرات و المسيرات في المدن المختلفة من الاحواز المحتلة تطالب الاحتلال الفارسي ايقاف تنفيذ جريمة الاعدام بحق خمسة من المواطنين الاحوازين من ابناء مدينة الخلفية . و على اثر ذلك اعتقلت القوات الامنية الايرانية العشرات من المواطنين الاحوازيين منهم من جاء اسمه في التقارير و منهم لا يزال لا يعرف عن هويته و لا عن مصيره . في نفس الوقت لا يزال الحراك مستمر في الداخل الاحوازي و في المهجر للضغط على الاحتلال الايراني عدم ارتكابه هذه الجريمة و العمل على الافرج عن هولاء الابرياء .
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
11.02.2013
www.alahwaz.org