مدارس السوس الاحوازية ، فاقدة للسقف!!
بدأ العام الدراسي الجديد في ضواحي مدينة السوس في شمال الاحواز دون تجهيز مدارس كافية لتدريس الاطفال لا سيما في مناطق غرب نهر الكرخة حيث بدأ الطلاب السنة الدراسية الجديده في مدرسة فاقده للسقف والامكانيات الاساسية والضرورية.
وفي مقابلة للمدعوا رضا نجاتي قائم مقام مدينة السوس ، المنصوب من قبل دولة الاحتلال ، لوكالة ايرنا للانباء بعد تفقده للمنطقة قال ان المشاكل التي تواجهها المدارس سوف نرفعها ولكن لم يحدد التاريخ .
وحسب ما نقل موقع بولتن نيوز ان المدعوا نجاتي تأسف كثيرا” علي ما شاهده من نقص في المدارس و قال قبل موسم هطول الامطار!! سوف تحل هذه المشكلة ووصف وضع المدارس بالسئ والصعب وانها تعاني قلة الامكانيات مثل نقص الخدمات الصحية و عدم وجود وسائل التدفئة والتبريد والمنشآت الرياضية والمعدات التدريبية الدراسية.
والغريب في الامر طالب المدعوا نجاتي قائم مقام المدينة ، الناس ان يتبرعوا بتقديم المساعدات لبناء المدارس وتجهيزها و قال يجب أن لا تنتظروا الحكومة تتغلب على هذه المشاكل وانما مشاركة الناس هو المطلوب.
الجدير ذكره ان السياسات الخبيثة والممارسات العنصرية للعدو الفارسي في الاحواز تهدف الي حرمان اطفالنا من الدراسة و التعلم و بناء الاجيال القادمة للشعب العربي الاحوازي.
و قال الناطق الرسي للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ، يوسف يعقوب الاحوازي ، ان الشعب العربي الاحوازي يعيش على الانهر من النفط و الغاز ولكن نجد ان السلطات الايرانية تحرم الاحوازيين من التعليم.
و اضاف يوسف يعقوب ان السلطات الايرانية تستغل الاموال التي تسرقها من الشعب العربي الاحوازي للتغلغل و احتلال الوطن العربي ، حيث ان طلب المدعو رضا نجاتي من الشعب العربي الاحوازي التبرع لبناء المدارس يؤكد العنصرية التي يحملها هذا الاحتلال للشعب العربي الاحوازي.
و طالب الناطق الرسمي للجبهة ، المجتمع الدولي و ابناء الامة العربية ان يعرفوا الاحتلال الفارسي من خلال تصرفاتها تلك واكد ان المدارس في مدينة السوس ليست الوحيدة التي تعاني اهمال السلطات المحتلة الايرانية بل انما هذا الاهمال موجود في مدارس كل القرى و المدن العربية الاحوازية.
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
www.ADPF.org
07.10.2014



