عن جد(92)!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ازمة”عدم الثقة”تسود الاروقة الاحوازية!!!!!!!!!!!!!
ليس كما يبدو الحال!!!!!ولم تكن الامورهكذا من قبل!!!!!!كنا صريحين معا و واثقين ببعضنا البعض،وكانت “المضايف” الاحوازية تعج برجال اذا “قالوا فعلوا”واذا “نطقوا عنوا” وكان امثال”خلف ابوحالن” الذي يعرفه من تابع التأريخ الاحوازي، ليسوا بقليل في الاحواز وكانت “الثقة”سيد الموقف انذاك!!!!!!
الثقة بالنفس هي امتداد “للثقة بالله” ولا تكن تعني خروج “اللاهوت” من الحسبان،ومن اراد ان ينكر”الجلد والصمود” ودوره في بناء الحضارات و صناعة الامجاد عليه ان يعيش في “الحضيض” ويتحمل “الذل والهوان”!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ولم يصنع التأريخ الًا رجال قلوبهم كزبرالحديد!!!!!!!!!يثقون بأنفسهم ويجلبون الثقة لمن حولهم فتصبح “الثقة”سيد الموقف في فنائهم ولم يكن “للشكوك” عنوان في تعاملهم فهم “حذرون في قمة الطمئنان” و “واثقون بلا غفلة ونسيان” فحين يتكلمون تجد الكلمات عندهم ارواح تتجسد بالافعال ومعاني ترافق الاعمال، وكانت هذه الصفات تمنحهم”القيادة” وتجعلهم “اسيادا”!!!!!!!!
هذه مقدمة لكي نتسائل عن جد،لماذا ازمة “عدم الثقة” تسود الاروقة الاحوازية!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟
اين الخطاب “المطمئن للرجال” انهم على حق وان مصيرهم نحو “النجاح”!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟
واين “النخوة الاحوازية” التي على اساسها يجتمع”بنوالعم” في الشدائد والملمات!!!!!!!!!!!؟؟؟؟
وما لنا لانسمع صوت”الصائحة” الاحوازية التي تصيح بنا “هلموا يا رجال”!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟
هذا ما يحتاجه الاحوازيوون لكي يكونوا “قوة فاعلة” و “يدا واحدة” في مقارعة الغزاة!!!!!!!!!
كفانا “تخوين”!!!!
كفانا “تشكيك”!!!!
كفانا “اقصاء”!!!!
كفانا “تهميش”!!!!.
يوسف يعقوب الاحوازي
11/12/2012
