قوات امن الاحتلال تقتل خمسة مواطنين اكراد
في هجوم بربري شنته قوات امن الاحتلال الايراني على منزل في مدينة مهاباد الكوردية، قتل فيه خمسة مواطنين كورد.
واستلم المركز الاعلامي للثورة الاحوازية اخبارا تؤكد عن استهداف قوات الامن الايراني خمسة مواطنين كورد وقتلهم دون محاولة الامساك بهم.
وانتشر بيان من قبل الحرس الثوري الايراني يؤكد عن هجومه على منزل في كوردستان واغتيال خمسة من ساكنيه.
ويشير بيان الحرس الثوري ان من بين المقتولين ارش منبري وشورش منبري الذين اسمتهم قيادات الحراك العسكري كما جاء في بيانها.
وبررت قوات الحرس الثوري هجومها واغتيالها المواطنين الكورد، نشاطهم ضد النظام الايراني والمحاولة في تغييره.
وشكل الاكراد عام 1946 دولتهم في مهاباد والتي استمرت ما يقارب العام، لكن بتواطئ فارسي بريطاني قضي عليها واعتقل قادتها واعدموا في ساحات كوردستان.
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
25.06.2016



