كشف 3 اطنان مواد غذائية فاسدة في مدينة السوس الاحوازية

قیس ناصري: المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
نقلت مصادر موثوقة للمركز الإعلامي للثورة الاحوازية ان في يوم الثلاثاء الماضي “7/2/2017” تم الكشف عن 3 أطنان من الأغذية واللحوم الفاسدة بالأسواق في مدينة “السوس”.
اكدت هذه المصادر انه تم العثور على اطنان فاسدة من اللحوم، الدواجن، الأسماك، الأغذية والمعلبات، وحتي حلیب الأطفال، مما ينذر بمرحلة خطيرة تهدد حياة المواطنين الاحوازيين.
تضيف انه بداء البحث عن وجود هذه المواد الغذائية بعد ما زاد عدد الاشخاص المصابين بالتسمم في المدينة خلال الفترة السابقة. وبعد التحريات والمتابعات تفاجئ الجميع واهالي مدينة السوس لما يقوم به تجار الفرس من ادخال المواد الغذائية الفاسدة لبيعها على المواطنين الاحوازيين.
وفقاً لمآ أكدت المصادر أن انتشار الأغذية واللحوم الفاسدة بالأسواق وراء تزايد إصابة المواطنين في الأحواز وباقي محافظات هذا الإقليم العربي بحالات التسمم بمعدل اکثر من 120 حالة شهرياً في الأوقات العادية، وتزداد إلى 50 حالة يومياً فى المواسم والأعياد.
الجدير بالذكر أن يوجد 80% في الأحواز نسبة انتاج الأغذية غير المرخصة وغير الخاضعة للرقابة وهناك العديد من المصانع تنتج الأطعمة غير المرخصة، في الوقت الذي الإحتلال لا يمنع بيع هذه المنتجات والأغذية واللحوم الفاسدة على المواطنين.
أكدت المصادر أن ألاسباب الرئيسية لهذه الكارثة الإنسانية، دعم هذه الشركات والمحلات التجارية من قبل السلطات المحتلة الايرانية بسبب ان اصحابها من المستوطنين الفرس.
08.02.2017
www.ADPF.org



