كم مرة هزمتنا الخيانة …..بدون قتال،، بقلم كلثوم دبات

كم مرة هزمتنا الخيانة …..بدون قتال،،
في كل ارض محتله يوجد شعب مظطهد وحقوق مسلوب وكل شي ممنوع على شعب ويوجد احوازين في السجن ويوجد شهداء وايضا يوجد مقاومة تناضل للحرية والاستقلال وضعت مصالح الشعب فوق مصالحها والمقاومة لا نقتصر فقط على رجال فقط بل على نساء حتى وهولا المقاومين ضحوا بمالهم وحتى عائلتهم لأجل الشعب . الاحتلال ضعيف جدا لكن العملاء والخونة يجعلون المحتل قوي وهم من يعطون اسماء المناضلين للحتلال وهم من يبيعون حتى اصدقائهم وجيرانهم وإذا استلزم الامر سوف يبيعون حتى عائلتهم .شعب الاحواز لم يوقف النضال ابداء وعلى مرالسنين استخدم شتى الطرق للنضال على سبيل المثال النضال الثقافي والتوعية والمظاهرات وكل مواطن احوازي ناضل بطرق مختلف واستخدم ومازال يستخدم كل ما هولازم لأجل الشعب .
لكن مع الأسف المقاومة الأحوازية لم تنجى من العملاء وأعتقل كثير من ناشطين الاحوازين بعضهم اعدم وبعضهم سجن عليه بالمؤبد على سبيل المثال الناشط الاحوازي هاشم شعباني من احدى مؤسسي مؤسس الحوار الذي اعتقل بدون ذنب وبعد ان تم تعذيبه من قبل الاستخبارات الايرانية بشتى الطرق مثل التعذيب الجسدي والتعذيب النفسي والخ …. واجبر على الاعتراف انام التلفاز الإيراني على قناة پرس تي وي باعترافات لم يرتكبها ومن بعد ذالك اعدم ودفن في مكان مجهول . هاشم شعباني لم يكن الوحيد بل احوازين اكثر عانوا من ضغط الحكومة الايرانية .وكل مرة يتم اعتقال فيها ناشط احوازي هناك عميل وراء تلك عملية الإعتقال على سبيل المثال في الاون الأخير قامت الاستخبارات الايرانية باعتقال المواطن الاحوازي حيال كريم الحيدري وعائلته المكونة من زوجتة وأربعة أطفال وهمامالك وعماد وأمين ومحمد .سبب الإعتقال هو تسنن العائلة فقط ولا سبب اخر يبرهن أويعطي السلطات الحق لاعتقالهم و للان مازال مصير رب البيت (حيالكريم الحيدري )وعائلته مجهول ومن جانب اخر بفضل مواقع التواصل الاجتماعي مثل الواتساب عرف من قام بعطاء الاستخبارات الايرانية معلومات حول العائلة وتم نشر صورة على المواقع لم يستغرق الامر ايّام حتى وصل خبر اعتقال ناشط سياسي اخر وايضا بنفس السياق نشر اسم وصورة العميل الذي قام بإعطاء المعلومات للاستخبارات وكان سبب الإعتقال ايضا نفس السبب الذي اعتقل لاجله المواطن حيال كريم الحيدرى . المقاومة الأحوازية لان تنتهى ابداء بل سوف تستمر وستظل تسمر وإذا اعتقلوا ناشط احوازي وأحد سيظهر الأف من الناشطين . ان المقاومة الأحوازية مرت بمراحل صعب جدا ولكن لم تنتهى ابداء ومازلت فعالة ولولا المقاومة لم عرف العالم يوم عن الاحواز. المقاومة تحتاج دعم ولكن مع الأسف لايوجد هذا الشي ابداء على كل ناشط احوازي يعرف ان مهما كان هناك ناشطين وسياسين يعملون للقضية هناك ايضا عملاء هدفهم تخريب المقاومة وتضعيف الشعب الاحوازي
الكاتبة :كلثوم دبات



