الاحوازيون في كندا يحيون يوم الشهيد الوطني
بدعوة من الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية (فرع كندا) اقامت الجالية الاحوازية في مدينة تورونتو الكندية مظاهرة بمناسبة يوم الشهيد الوطني الاحوازي يوم امس الاحد الرابع عشر من يونيو- حزيران 2015 تكريماً و تقديراً لتضحيات الاكرم منا جميعاً شهداء الأحواز، اللذين ضحوا باغلي ما لديهم في سبيل الوطن السليب.
بدأت المظاهره الساعة الرابعة عصراً في ساحة دنداس مركز المدينة واستمرت حتي الساعة السادسة عصراً. رفع المتظاهرين شعارات ، باللغتين الانجليزية والعربية ، مجدوا بها تضحيات الشهداء واعلنوا بأنهم سائرون علي دربهم حتي تحرير الاحواز العربية وتشكيل الدولة الاحوازية الحرة المستقلة. وايضاً رفع المتظاهرون اعلام الاحواز وصور الشهداء ورددوا شعارات وطنية ، تطالب بتحرير الاحواز وتندد بجرائم الاحتلال الفارسي بحق الشعب العربي الاحوازي الأعزل.
شارك الاحوازيون في هذه المظاهرة بعض من قيادات فصائل التنظيمات التابعة للشعوب غير الفارسية وايضاً الجالية العربية في مدينة تورونتو ، المناصرة للقضية الاحوازية ، واعلنوا عن مساندتهم لها وابدوا استعدادهم لبذل المزيد من الدعم والوقوف مع ابناء الاحواز في كندا.
كما كان هناك تعاطف كبير من الناس المتواجدين بشكل كبير في ساحة دنداس مع المتظاهرين الاحوازيين خاصة عند مشاهدتهم صور الشهداء ، لا سيما شهداء المشانق ، واعلنوا اشمئزازهم لدولة الاحتلال الفارسي من هذه الاعمال الاجرامية بحق الشعب العربي الاحوازي و وصفوها بأنها اعمال ارهابية ووحشية بحق الاحوازيين.
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية – مدينة تورنتو كندا
الخامس عشر من يونيو – حزيران 2015
www.ADPF.org



