بالفيديو… المدير التنفيذي للمركز الاحوازي لحقوق الانسان يثير غضب السفير الايراني في جنيف
شارك وفد من المركز الاحوازي لحقوق الانسان في الدورة الثامنة من اجتماعات مجلس حقوق الانسان في مقره في مدينة جنيف السويسرية.
وترأس وفد المركز الحاضر في هذه الدورة والتي ستعقد اجتماعاتها يومي 24 و25 نوفمبر تشرين الثاني ، المدير التنفيذي للمركز الاحوازي لحقوق الانسان الدكتور فيصل ابو خالد الاحوازي.
وقد شارك الدكتور فيصل بكلمة تطرق فيها عن ما تعانيه الاحواز من انتهاكات صارخة على يد الاحتلال الفارسي، الكلمة التي اثارت غضب الوفد الايراني المشارك في هذه الدورة من الاجتماعات.
وقد ذكر الدكتور فيصل في كلمته عن الاعتقالات التعسفية التي تقوم بها السلطات الايرانية بحق المواطنين الاحوازيين التي لا تفرق بين الصغير والكبير، كما أشار الى طرق التعذيب التي يتعرض له المعتقلين.
واشار الى التلوث في الاحواز المحتلة الذي اصبح يهدد مستقبل الانسان الاحوازي واكد ان هذا التلوث كان سببه سياسات الدولة الايرانية المتعمدة، منها تحريفها مجرى الانهر الاحوازية وحرقها الاشجار ومنعها الزراعة و…
هذا وقد اثارت كلمة الدكتور فيصل ابو خالد المدير التنفيذي للمركز الاحوازي لحقوق الانسان غضب السفير الايراني المشارك في هذه الدورة من اجتماعات مجلس حقوق الانسان.
وحاول السفير الايراني مقاطعة الدكتور فيصل الا ان رئاسة الجلسة سمحت له باكمال كلمته وارسال برسالته الى العالم اجمع.
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية – من مقر مجلس حقوق الانسان جنيف
الـ 24 من تشرين الثاني – نوفمبر 2015



