الأدب و الشعر

متی أراک؟؟ بقلم : جنان منصور

یریدونني أن أکف عن الهمس غراما عنک في أذن الغربة….وهل یکف المجنون بلعشق عن الهذیان؟؟؟؟

یریدونني أن أکف عن البکاء حنینا لریحک فوق رصیف الغربة….وهل یکف المجنون بلعشق عن الأشواق؟؟؟؟

یریدوننی أن أکف عن الکتابة مدحا لتربتک علی جدران الغربة …وهل یکف المجنون بلعشق عن الثناء؟؟؟؟

لا….فعشقي لک تعدی حدود الجنون ولیس غیر رؤیاک یفیق عقلي فقوللي متی أراک؟؟؟

 

متی أراک؟

تکاد عیناي تسبق یعقوب بلبیاض ولیس غیر ریح الخفاجیة یبصرني فقوللي متی أراک؟

تکاد عروقي تسبق کربلاء بلضماء ولیس غیر ماء کارون یرویني فقوللي متی أراک؟

تکاد اشواقي تسبق حدود السماء بلمدی ولیس غیر تربة الأحواز یرضینی فقوللي متی أراک؟

تکاد انفاسي تسبق الغارق بلإختناق ولیس غیر هواء تستر ینعشني فقوللي متی أراک؟

 متی أراک؟

ألا تسئم فراق طفلتک؟ فإنی سئمت الغربة والإنتظار…

ألا تحن إلی براءة طفلتک؟ فإني أحن للطفولة والشغاء

 فقوللي …

ألا ترید أحضان طفلتک؟فإني ارید الأمان ودفء الأحضان

 فقوللي …

ألا تحب تحریر”عائدون”من قلب طفلتک فإني أحب العودة و اللقاء ….

 

فقوللي متی أراک؟

في نفسي أمل أن أغني من علی جسر کارون”بکتب إسمک یا بلادي ع شمس الما بتغیب” ….

في نفسي أمل أن آخذ شهادة تخرجي من إحدی جامعاتک …

في نفسي أمل أن أری طفلي في إحدی روضاتک …

في نفسي أمل أن أصلي فوق ترابک صلاة العید …

في نفسي أمل ان اموت وادفن في بقاعک الطاهرة….

في نفسي آمال کثیرة لا تتحقق إلا عندما أراک ,  فقوللي متی أراک یا وطني؟

متی أراک؟؟؟؟؟؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى