معاناة كثيرة تعصف بالاحوازيين بعد العاصفة الترابية يوم امس

قيس ناصري:المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
يعاني الأحوازيين منذ بدء العاصفة الترابية التي ضربت سماء الأحواز منذ الیوم الماضي وحتى الآن.
استلم المركز الاعلامي للثورة الاحوازية من مصادر الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية (جدش) ان منذ عاصفة يوم امس هناك غياباً كاملاً للكهرباء، إلا ساعةً أو ساعتين، خلال مدة تتجاوز يوماً، وفي حال عادت، فهناك الكثير من الأعطال التي تحتاج إلى إصلاح.
تضيف المصادر للمركز الاعلامي ان الانقطاع لن يقتصر على الكهرباء انما كان هناك انقطاع للمياه.
كما اكدت ان مكتب الطوارئ في الاحواز المحتلة يهمل وضع المواطنين حيث في وضع كليلة البارحة وهروبا من القيام بواجباته ترك السماعة مفتوحة لساعات طويلة رافضا الرد على نداء استغاثة المواطنين.
من جانب اخر أعلن مركز التربية والتعليم في الاحواز المحتلة ، اليوم السبت عطلة المدارس الابتدائية والثانوية ومعظم الجامعات في الأحواز العاصمة، حتى يوم غد الأحد ، نظرًا لعدم وجود الكهرباء والماء، وايضا القيام بالتنظيف.
وحسب ما تناقلته وسائل الاعلام الفارسية إلى أن العواصف الترابية أدت إلى قطع التيار الكهربائي ووسائل الاتصالات وتشير التفاصيل الأولية- وفقاً للسكان- إلى أن خدمة وسائل الاتصالات اختفت تماما في الأحواز، لأكثر من 14 ساعة.
نقلا عن مدیرالعلاقات العامة في جامعة العلوم الطبية في الأحواز انه قد تم مجيء أكثر من 300 مواطن إلى المستشفيات بسبب المشاكل في الجهاز التنفسي، ويرجع ذلك إلى حدوث العاصفة يوم أمس.
هناك تسائلات يطرحها المواطنين على مسؤولي الاحتلال منها لماذا لا يوجد هناك اي استعدادات من في حال حدوث عواصف ترابية او حوادث اخرى؟ وأين هي استجابة مسؤولي النظام لشكاوى المواطنين؟ ولماذا السماعات في مكاتبهم جميعها مشغولة أو بالأحرى مرفوعة؟ وأين هو التنسيق بين تلك المؤسسات وأين هي المسؤولية في تحمل المسؤولية؟
الجدير ذكره ان الاحتلال الفارسي يتعمد في اهمال المواطنين الاحوازيين مما اصبح وضعهم الصحي بسبب البيئة المتردية يهدد حياتهم وهناك تاكيدات ان سنويا 6000 الاف مواطن احوازي يصاب بمرض السرطان.
28.01.2017
www.ADPF.org



