التقارير

نخيل الفلاحية تحترق بنيران الحقد الفارسي

أقدمت مجموعة مجهولة الهوية يوم امس المصادف 22 يوليو 2015  على إضرام النار بعدد كبير من النخيل الفلاحية و أحدثت خسائر مادية كبيرة لأصحابها.

أفادت مصادر مطلعة للمركز الاعلامي لثورة الاحوازية عن قيام مجموعة مجهولة باشعال النيران عمدا بالنخيل الفلاحية التي تعد أولاً المصدر الرزق الوحيد لمعظم سكان هذه المنطقة المحرومة التي يعيش قاطنيها في  فقر مدقع  وثانيا ترمز لعروبة القطر ، كما ان النخيل يعد رمز للمقاومة والتضحية.

 

وتأتي هذه الجريمة النكراء ضمن  سلسلة من الجرائم الممنهجة لنظام الإيراني الإرهابي بمحاربة العرب الاحوازيين بلقمة عيشهم لتجويعهم في أرضهم  لكي يتركوها و يهاجروا منها إلى مدن إيرانية أخرى لتنفيذ سياسية تطهير العرقي التي تنفذها دولة إيران منذ عقود من الزمن.

 

 تعد مدينة الفلاحية من أقدم و أهم مدن الأحواز و التي تبعد 97 كيلومتر من الأحواز العاصمة و تشتهر هذه المدنية بنخيلها و هورها الذي كان يعد من اكبر الاهوار في العالم ولكن بسبب السياسات العنصرية لنظام الإيراني و تحريف مياه الاحواز إلى العمق الفارسي انخفض مستوى منسوب المياه في هذا الهور وتقلصت مساحته وزيادة نسبة الملوحة مما أدى إلى موت آلاف  من أشجار  النخيل في الفلاحية الامر الذي كان له تاثير في انخفاض كميات إنتاج التمور بشكل ملحوظ وارتفاع نسبة البطالة الى مستويات قياسية.


 

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

الثالث والعشرين من يوليو – تموز 2015

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى