تجديد العهد مع الوطن والشعب بعد واحد وتسعون عام من عمر الاحتلال الفارسي البغيض بقلم: ابو جمانة الاحوازي
في مثل هذا اليوم وقبل 91 عام تم احتلال الاحواز من قبل قوه الشر والظلام الا وهم الفرس بتواطؤ من بريطانيا التي تتحمل المسؤليه كاملةً بصفتها دوله كان لها دور في تسليم الاحواز وتسليم اميره الي القوة المحتله ومن ثم اغتياله ولهذا نحن نحيي هذه الذكرى وكلنا ألم وفي نفس الوقت أمل لتحرير الوطن من قبل الاحتلال الفارسي.
وفي هذا الصدد نطالب الامه العربيه الى دعم نضالنا وكفاحنا في سبيل تحرير وطننا الذي يعد جزء مهم من الجسم العربي ويكفو من سياسة المتفرج ويتخذو قرار حازم بدعم الاحوازيين ونضالهم. وايضا نطالبهم بادراج قضية الاحواز في حساباتهم السياسيه لان بقائهم في هذه الحالة وترك الشعب الاحوازي رهينةً بايدي الفرس اعداء العرب و الاسلام و قظ الطرف من احد اهم صفحات التاريخ ومراحل الصدام مع الفرس يعد جريمة بحق شعب وامة باكملها.
لا يخفى على احد ان الفرس يسعون ليل نهار لتدمير الامه العربية من خلال زرع الفتنة تحت مسميات زائفه وكاذبه ومغرضه لتفتيت النسيج الاجتماعي للامه حيث ان كل هذا يعد خلافاً للقيم العليا للامه والقوانين والاعراف الدولية.
ولهذا في هذا اليوم التاريخي الذي يتمثل في اول نكبه للامه مع احترامي لفلسطين والتي تشكل النكبه الثانيه نطالب شعبنا اولاً للاستعداد الى التضحيه و الثوره وممارسة حقه في النضال والكفاح بكل اشكاله بما فيه المسلح لتحرير الوطن بعد ما ضرب بعرض الحائط هذا المحتل المجرم كل الاعراف الدوليه والقيم الانسانيه واصبح كفاحكم مشروع لا يحتمل الشك وثانيا نطالب الامه على المستوي الشعبي والرسمي الي الكف من سياسة الصمت اتجاه قضيتنا وهذا ليس امراً ولا فضلاً بل واجبا تاريخي واذا حصل نحن نستحق هذا لاننا جزء من هذه الامه واعداد مشروع عربي متكامل هدفه دعم النضال الاحوازي للوصول الي الاستقلال واقامة دولتنا العربيه ولذي سوف تكون درع الامه مستقبلا من تدخلات الفرس والخطر الاتي من الشرق اي المجوس اذناب المستخربين المستعمريين.
عاش الوطن ويسقط الاحتلال
ابو جمانه الاحوازي



