وقفة احوازية بمناسبة ذكرى الاحتلال الفارسي للاحواز أمام البرلمان السويدي في العاصمة ستوكهولم

بدعوة من فرع الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية في السويد اجتمع العشرات من ابناء الجالية الاحوازية في مدينة ستوكهولم العاصمة  من مناطق مختلفة وخاصة من شمال البلاد  لتلبية نداء الوطن رافعين علم الاحوازالوطني و شعارات منددة بالاحتلال الفارسي للاحواز هتفوا بأعلى اصواتهم بالروح بالدم نفيدك يا احواز مطالبين العالم و المؤسسات الدولية بدعم الشعب العربي الاحوازي في نضاله العادل و المشروع ضد الاحتلال الفارسي ومنددين بجرائم الدولة الفارسية .

كما كانت هناك كلمتين للمتظاهرين  في نهاية الوقفة اولها باللغة السويدية  القاها الرفيق على طاهرالاحوازي وكلمة باللغة العربية القاها الرفيق مجيد العجرشاوي الاحوازي عبروا فيها عن مطالبهم ومواقفهم وعاهدوا انفسهم والشعب العربي الاحوازي على انه سيستمرون في مظاهراتهم واعتصاماتهم الوطنية ويرفعوا صوت الاحواز عالياً في العالم بأمكاناتهم الذاتية الوطنية  .

اليكم كلمة المتظاهرين

كلمة المتظاهرين الاحوازيين واشقائهم ومطالبهم من الحكومة السويدية و المنظمات الدولية و ذلك بمناسبة الذكرى الواحدوالتسعون للاحتلال الايراني للاحواز.

ايها الاحرار , السادة اعضاء البرلمان و الحكومة السويدية و منظمات المجتمع المدني السويدي

اننا ابناء الاحواز العربية المحتلة من قبل الدولة الفارسية الايرانية منذ نيسان عام 1925 , نقف هنا امام بيت الشعب السويدي وهو رمز الحرية و حقوق الانسان والديمقراطية وسيادة القانون لنعلن لكم و للعالم اجمع ما تمارسه سلطات الاحتلال الفارسي من انتهاكات خطيرة بحق اكثر من اثني عشر مليون عربي احوازي يعيشون في احد اغنى بقاع الارض و على اكثر من 375 الف كيلو مترمربع , نقف هنا لنطالبكم بموقف انساني مشرف لانقاذ لوقف جرائم السلطات الايرانية بحق اهلنا العزل في الاحواز و دعم نضالهم المشروع في سبيل استعادة حقوقهم الانسانية و على رأسها حقهم في تقرير المصير و استعادة السيادة و الدولة الاحوازية المستقلة .

اولا: اننا نعلن من امام البرلمان السويدي ان احتلال الدولة الايرانية لارض الاحواز باطل وغيرشرعي.

ثانيا: اننا نطالب دولة السويد و العالم الحر لحماية شعبنا من سياسية التطهير العرقي التي تمارسها سلطات الاحتلال الفارسي ضد الاحوازيين السكان الاصليين لارض الاحواز بغية التغيير الديمغرافي و استبدال العرب بالمستوطنين . ونطالب بوقف الجرائم المذكورة ادنى بحق الاحوازيين من قبل سلطات الاحتلال الايراني .

1-   وقف الاعدامات السرية و العلنية , الفردية و الجماعية للمعتقلين السياسيين الاحوازيين في ما تسمي بايران.

2-   احترام الحقوق المدنية و الانسانية للسجناء السياسيين الاحوازيين والسماح للهيئات الدولية بزيارتهم و تقصي وضعهم الانساني في السجون الايرانية .

3-   العمل على وقف سياسة التطهير العرقي الممنهجة من قبل الدولة الايرانية وذلك من خلال محاربة وتحقير اللغة و الثقافة و التاريخ العربي الاحوازي في وسائل الاعلام الرسمية و الشعبية الايرانية.

4-وقف سياسة التفريس العنصرية التي شملت تغيير اسماء المدن و القرى و الانهر و كافة المعالم العربية و تهديم المباني التاريخية و تزوير تاريخها ومنع الاسماء العربية للمواليد لقطع الصلة بين الاجيال الاحوازية و تاريخ وطنهم وهويتهم العربية.

5-وقف  تهجير العرب الاحوازيين الى المدن الفارسية او خارج ما تسمى ايران بالطرق المختلفة.

6-   وقف نهب الثروات الطيبيعة كالنفط و الغاز و المياه و الارض و كل المعادن و المواني  الاحوازية.

7- تمنع السلطات الايرانية اي نشاط سياسي او ثقافي احوازي يعمل على توعية المواطن العربي في الاحواز بحقوقه الانسانية و القومي

8- منع دخول الاعلام و المؤسسات الانسانية للاحواز للاطلاع و كشف الحقائق و السياسات العدوانية التي تمارس ضد الاحوازيين.

9-    تقصي حقيقة الفيضانات المدمرة الاخيرة في الاحواز بعد فتح السدود المصطنعة لاغراض امنية وسياسية وغرق العشرات من القري و تدمير المحاصيل الزراعية بعد ان عمل على تجفيف الانهر الاحوازية و نهب ثروة المياه و استعمالها كسلاح سياسي امني ضد الشعب العربي الاحوازي كما انكشف خلال ايام ذكرى الاحتلال من نيسان الجاري.

ايها الاحرار اننا ابناء الاحواز في السويد وفي اروبا و في العالم اجمع نناشدكم بموقف ضمير انساني مشرف ان تقفوا الى جانب الحق و نصرة الانسان و الانسانية في الاحواز من حكومة امتهنت الارهاب و الدمار و الفتن و الاحتلال على حساب كافة الشعوب.

ابناء الجالية الاحوازية في السويد

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية – استكهلم السويد

السابع من مايو 2016

Exit mobile version