تقارير3

سكان مدينة عبادان يشربون من مياه الصرف الصحي!

أقر رئيس إدارة الشؤون البيئية في مدينة عبادان ، المدعو أحمد موسوي المنصوب من قبل الإحتلال الفارسي ، اليوم الأربعاء، الرابع عشر من الشهر الجاري،في لقاء اجرته معه وكالة “خوزنيوز” الاخبارية ، أن مشروع تصفية مياه الصرف الصحي الذي كان من المفروض أن يتم قبل 36 شهراَ لا زال لم يكتمل منه إلا الحيطان التي تحيط به ولم نرى أي تطور آخر لهذا المشروع الذي وكلت به ادارة مياه الصرف الصحي في المدينة وذلك لأسباب لم يعلن عنها المعنيين من المسئولين في المدينة .

 

وأضاف موسوي ، أن تسرب السوائل الهيدروكربنية البترولية في البيئة سببت الى ازدياد معدل تلوث المياه في الآونة الأخيرة .

 

يذكر أن مدينة عبادان من المدن الغنية بالنفط والغاز ولكن الإهمال المتعمد من قبل دولة الإحتلال الفارسية ، جعلت سكان هذه المدينة تستنشق الغاز المتسرب في الجو طوال اليوم  في حال هم يفتقرون في بيوتهم الى الغاز لإستعماله للتدفئة أيام الشتاء ، وكذلك حالهم مع النفط والمياه الصالحة للشرب .

 

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

14.05.2014

www.ADPF.org

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى