تقارير3

وقفة احتجاجية للمرة الخامسة على ضفاف نهر كارون

ذكرت مصادر من الأحواز العاصمة ، عن خروج جماهيري للشعب العربي الأحوازي، يوم أمس، الخميس التاسع عشر من ديسمبر العام الحالي ، اعتراضاً على سرقة مياه كارون ونقلها الى المدن الفارسية .

وأكدت المصادر ” لـ جدش ” أن رغم وجود الأجواء الأمنية التي فرضتها حكومة الاحتلال الفارسي والاعتقالات والاعدامات التي سبقت هذه الاحتجاجات في الأحواز ، الا أن هذه المحاولات للحكومة الايرانية لم تمنع الشعب الاحوازي من الخروج للمطالبة بحقوقه المشروعة ، و حضر المئات من الأحوازيين من نساء و رجال وأطفال ، للمرة الخامسة ، لمدة زمنية تزيد عن الأربع ساعات على ضفاف نهر كارون .  
ومن أهم ما جاء في هذه المطالبات هي منع سرقة ما تبقى من مياه كارون ،  البحث عن الحلول للتلوث البيئي الذي تسبب بتسمم أكثر من اربعين الف مواطن ، التنديد بتجفيف هور العظيم المتعمد من قبل السلطات ، والعديد من المطالبات التي منذ سنين تبحث عن اذان صاغية وضمائر شريفة تلبي نداء المواطن .
والجدير ذكره ، أن كانت هناك أنباء عن حضور بما يسمى بــ”مندوبين الشعب الأحوازي في برلمان حكومة الاحتلال” في هذه الاحتجاجات ولكن انتهت الاحتجاجات دونهم ولم تعرف الأسباب لعدم حضورهم ، بما أن الظاهر والمعلوم هو تعود الشعب الأحوازي على نفاق وكذب هولاء من أجل جذب الناس لصناديق الاقتراع وخداعهم بأن قلوبهم مع الشعب والعزف على الاوتار الحساسة .
و يذكر أن منذ الاحتجاج الأول الى هذا اليوم ، قامت الاستخبارات الايرانية بحملة مداهمات  لبيوت الناشطين والمنسقين لهذه الاحتجاجات واعتقالهم بتهم كاذبة وملفقة التي لاتمت للواقع بصلة .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

20.12.2013

www.ADPF.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى