أدبيات الجبهةمقالات

صرخة السجناء الاحوازيين تنادى ضمائر الحية

  • بقلم ابو حمزة الأحوازي:

 بث خبرالأحكام الجائرة التي صدرت بحق شبابنا في مدينة الحميدية الاسري قيس واحمد وسجاد عبيداوي الاحوازيين واعلان اعتقال العشرات من المواطنين الاحوازيين في شهر رمضان وبقرب الايام العيد الفطرالمبارك خير دليل لاشعال الفتنة الطائفية بين اوساط الشعب الاحوازي في الاحوازالمحتلة من قبل نظام ايران الشوفيني و تتهم الاسري الاحوازيين بي اتهامات واهية منها محاربة الله وافساد في ارض, فی اوانة اخیرتة من الزمن.
هذا يأتي من خوف حكومة الاحتلال الايرانى من نشاط الاحوازيين على الساحة الدولية وخاصة قبل شهررمضان وعید الفطر یدل علی تخوف النظام من الخروج الجماهيري للاحوازيين كما هو الحال في كل سنة وهذا يدل على ان الاحتلال ايرانى متأثر من نشاط الاحوازيين في الداخل و في المهجر وتعمل ایضا”على زرع الرعب و الخوف في الشارع الاحوازي ظنا منها بذلك تكون قادرة على كبح الثورة هناك.
ان الأسرى الاحوازیین يتعرضون للضرب والاهانة بشكل يومي وتمارس علیهم اشد التعذیبات والممارسات اللا انسانية بتهمة انتماءتهم للتنظيمات الاحوازية أونضالهم الوطني أوالتهم التي یوجهونها لهم في سجونهم ويمارسون التعذيب عليهم يوميا” على يد المخابرات الايرانية في السجون الانفرادية التابعة لها لكي يعترف لهم الاسيرومن ثم ياتون به امام كاميراتهم لكي يقولون للعالم بان الاحوازيين ارهابيين .
هناک العشرات من الاسری الذين استشهدو تحت التعذيب والالالف من الاحوازيين الذين دمرت بیوتهم وقتلوا اولادهم و اجبرتهم حكومتة الاحتلال ايرانیه علی الهجرة قهرا” وجبرا”.
اضافة إلى سجون ايرانية الذي تضم عدد كبير من السجناء الاحوازیین العرب هناك الكثيرمن السجون المخصصة للأحوازيين ، ومنها السجن السری التابع للمخابرات الذي يعد من أكبرالسجون السرية في الاحواز ويعاني السجناء الاحوازيين فيه من مشاكل عدة، حيث يتعرضون لابشع التعذيبات النفسية والجسدية في ضل غياب وسائل إلاعلام والمنظمات الحقوقية والقانونية والإنسانية وعدم السماح للمقررالخاص لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة السيد احمد شهید فی شن انتهاکات حقوق انسان فی جغرافیة ما تسماء ایران خیر دلیل علی ممارسة ابشع التعذیبات في هذا المعتقل وایضاء يتواجد أكبر عدد من السجناء السياسيين الأحوازيين الذين یخضعون لعدة شهور و حتى سنين طويله من اجل نشاطهم السياسي أو التنظيمي للتنظيمات الأحوازية المطالبين بحق تقريرالمصير، لابشع التعذيبات، حيثی یستشهد عدد منهم تحت التعذيب ويعدم الكثير منهم سرا”، وتجرى المحاكمات دون حضور محامى أو محاكمة عادلة التي لا تتمتع بأدنى المستويات المطلوبة دولین. هناك معتقلات سرية عدة تم بناءها للتنكيل وتعذيب الأحوازيين ، حيث يتم اعتقال و حبس المطلوبين الاحوازيين في هذه السجون السرية بقضايا حساسة للغاية، فالمعتقل الأمني سري للغاية، لا يعرف مكانه سوى الذين قضوا فترة ما هناك. مظلومية السجناء الاحوازيين في السجون السرية الإيرانية رغم أنها محاطة بجدران بتونیتة وفولادية، إلا أنها بسبب مظلومية صاحب الصرخة تنفذ في الجدران، وتتجاوز كل الحصار لتخرج للعالم بالصوت وتحكى و تتحدث عما يجرى من ظلم النظام المدعي بلاسلام والاسلام بری من هااولا، المجرمین.
ما يجري للسجناء الاحوازيين هناك جرائم ضد البشرية حقا” حيث هذه المظلومية التي ذكرتها لكم تسمع يوميا” وإنا كنت معتقل وقضيت تسعة اشهر في احدى هذه السجون السرية و تحملت ابشع انواع التعذيبات وتم الحكم علي دون حضور محامی أو محاكمة عادلة بخمسة عشرة سنه حبس(15عام) . ما حاولت نقله لكم من هذه المظلومية فقط من اجل ايصال صوت السجناء وعوائلهم وايضا” مظلومية ابناء ونساء وامهات الشهداء لكي تعرفون ماذا يمرعلى الاسری والمعتقلين الاحوازيين في السجون السرية التابعة لمخابرات حكومة الاحتلال ايرانى .
عاشت الاحواز حرة عربية
المجد والخلود لشهدائنا الابرار
الافراج العاجل لاسرانا الابطال
[email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى