عن جد !!!! يوسف يعقوب الأحوازي

عن جد (85) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! “هجري ومهتدي”تفاهموا هل يتفاهم”الاحوازیون”؟؟؟!!!

قد جائت انباء جلوس الاطراف الكوردية المتناحرة في كوردستان ايران على طاولة واحدة بوقتها واستطاعت ان تخلق هلعا وضجيجا بين المعارصة الايرانية في الخارج وممن يدعون الحرية والديمقراطية تحت عبائة حرية التعبير الامر الذي ان دل يدل على ان المعارضة الايرانية في الخارج وان تقبلت الديمقراطية فانها تتقبلها الى حد ما لا يضر الشوفينية الحاكمة في جغرافية ايران السياسية التي لا تستطيع ان تتقبل افول الهيمنة “الفارسية”على باقي الشعوب غير الفارسية وهنالك ليس فرقا بين الاصلاحي في حركة الخضراء والملكي او مايسمى حركة مجاهدي خلق وحتى التيارات “الشيوعية” كأمثال حزب التودة, كلهم مجتمعون على ان لا ينتهي “حكم الفرس” في ما تسمى جغرافية ايران السياسية,فنظرة خاطفة الى بعض المواقع التي تتكلم فيها المعارضة الايرانية امثال موقع”جلوبال “كافية لنستدل فيها ان الاتفاق الذي تم بين عملاقي الصراع الكوردي ضد النظام الايراني وهما “الحزب الديمقراطي الكوردي” و”كوملة” على اساس الاعتراف بشرعية عمل كل منهما للاخر وبذل المزيد من الجهود لتوحيد الصف من اجل نيل الشعب الكوردي حريته وحقه في تقرير المصير قد اغضب الكثير من الصفوويين الجدد امثال “همایون نادريفر”في مقال تحت عنوان(تفاهم نامه براي چه منظور وچرا حالا) وقد استشاطوا غضبا حين سمعوا ان”هجري”و”مهتدي” جلسوا على طاولة واحدة وقد ولي زمن الفرقة والانقسام فی کوردستان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ثم ان هناك اخبار ودلائل تشير ان الحركات التحررية “البلوشية”ايضا استطاعت ان “تتوحد”تحت عبائة واحدة تضمن مطالب الشعب البلوشي في حق تقرير المصير وهذا ایضا يفرحنا اكثر,عسى ان “نتعلم” ونأخذ الدروس من الاخرين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لاشك ان الواقع الاحوازي المرير وما ال اليه المأل بشعبنا ناتج عن عدم الوعي والفرقة التي جعلتنا لقمة سائغة في فم الاحتلال!!!!!!!!!ولوكان غير ذلك لاستطاعت الثوراة التي حصلت في ارض الاحواز ان تتوج بالنصر وتكلل بالنجاح ولكنها ورغم “شعبيتها” لم تلقى النجاح بسبب عدم “شموليتها” و للاسف هذا ماعول عليه العدو المحتل اكثر من فوهاة البنادق واحبال المشانق وهذا هو السبب الرئيس لكل ما نلقاه من معاناة وحرمان!!!!!!ولكن يا ترى الى متى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما هو سر هذه “السياسة الخبيثة” التي انتهجها الاحتلال لكي يستطيع وبأبخس الثمن ان يفكك عزائمنا ويشغل بعضنا ببعض بدلا من ان ننشغل به!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟
كيف استطاع ان يرسخ هذه الفكرة في اذهاننا اننا لن نستطيع الاتفاق!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف تسلل بنا حتى نسينا من هو الصديق ومن هو العدو!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا اصبحت سياسة “الاقصاء” و”التهميش” عادتنا ومن المتسبب بذلك يا ترى؟؟؟؟!!!!
اسئلة وجيهة يجب البحث عن اجوبة مقنعة لها ولكن رغم كل هذا نتسائل عن جد؟؟؟!!!
جلس “هجري ومهتدي” وكان بينهم حروب ودماء سالت في القديم, ما المانع ان يجلس”الاحوازیون مع بعضهم البعض”؟؟؟؟؟؟؟؟!!!! ثم انه ولله الحمد لم يكن بين الاحوازیون خلاف يذكر ولم يجري بينهم ما جرى بين الحزبين الرئيسيين في كردستان من معركة “كسر العظام” وان اواصر الاخوة في مابينهم عريقة ووطيدة لحد بعيد!!!!!!!!!
وهل يعقل ان يتصور كل من الاخوان المناضلون قادة التنظیمات الاحوازية ان يستطيعوا ارساء “سفينة الاحواز” عند شاطئ السلام في حين ان السفينة”ذو دفاة متعددة”؟؟؟؟؟؟!!!!!
واخيرا شبنا ولم نستطع ان نحقق حلما بات اليوم اقرب من كل وقت مضى ان يترجم   الى الحقيقة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! واليوم اصبح هذا الحلم “تفاحة” اينعت وحان وقت قطوفها!!!!! ينبغي ان “تمدوا اليد” لكي تقطفوها اوليس هذا سهل يسير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!

يوسف يعقوب الاحوازي
[email protected]
2/9/2012

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى