تقارير3

السلطات المحتلة الايرانية تنفذ جريمة الاعدام بحق خمسة مواطنين بلوش من اهل السنة

نقلت مصادر بلوشية صديقة للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية خبر تنفيذ السلطات الايرانية جريمة الاعدام بحق خمسة مواطنين بلوش من اهل السنة . و اضافت هذ المصادر ان السلطات الايرانية نفذت هذه الجريمة اليوم السبت في سجن مدينة زاهدان بحق هولاء الخمسة و هم : 

 1-احمد عيسى زهي
2- رشيد ممارش صوفيان
3- خالد ريكي. 
4- عبدالحميد كريمي 
5- عبد الغفار نورزهي

و يعد الاحتلال الفارسي الثاني دوليا في تنفيذه جريمة الاعدام بعد الصين و اذا ما اخذنا عدد سكان الصين بعين الاعتبار ستحتل الدولة الايرانية المرتبة الاولى في ارتكابها هذه الجريمة .و نددت العديد من المؤسسات الدولية لما تر تكبه السلطات الايرانية بحق الشعوب في جغرافية ما تسمى ايران خاصة في تنفيذها هذه الجريمة و طالبتها بايقاف تنفيذها الاعدام لكنها لن تكترث الى الاصوات الدولية و مستمرة في ارتكابها الجرائم .


المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

21.09.2013

www.alahwaz.org        www.adpf.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى