تصاعد رقعة الاحتجاجات في الاحواز المحتلة
منذ اكثر من اسبوع والاحوازيين مستمرين في احتجاجاتهم بسبب الغبار الذي يضرب الاحواز المحتلة حيث هذا الغبار سبب تراجعا ملحوظا على صحة وسلامة المواطنين الاحوازيين.
واكدت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية ان هذه الاحتجاجات بدأت بعدما ضربت عواصف ترابية الاحواز المحتلة لعدة ايام دون ان يكون هناك اي رد فعل من قبل السلطات المحتلة الايرانية للحد من هذه الكارثة.
ووقف المئات من المواطنين الاحوازيين امام دائرة الحاكم العسكري الواقع في الاحواز العاصمة ، كما جابوا شوارع الاحواز هاتفين باصواتهم العالية عن ما يعانونه بسبب سوء الاحوال الجوية والمعاناة التي سببتها لهم سياسات الاحتلال الايراني.
ورجح المتابعين للشأن الاحوازي ان سبب هذا التلوث الذي يضرب الاحواز المحتلة السياسات الايرانية التي مورست خلال الاعوام الماضية خاصة في تجفيفها اعظم اهوار الاقليم هور الحويزة وهو الفلاحية الاتي يعدن من اهم الاهوار في العالم.
وهناك ترجيحات عن سبب تجفيف هور الحويزة حفر ابار البترول ، حيث تتواجد العشرات من الشركات العملاقة تعمل للتنقيب عن البرتول.
وخرجت تسريبات من داخل النظام الايراني تثبت الى ان الدولة المحتلة الايرانية متواطئة لما وصل اليه الحال في الاحواز المحتلة خاصة بعد تحريفها مجرى الانهر الاحوازية منها نهر كارون والكرخة والجراحي حيث هذا الامر سبب الجفاف في الاحواز المحتلة.
وتحاول السلطات المحتلة الايرانية الهروب من ما ارتكبته من سياسات اجرامية في الاحواز المحتلة فتارة تربط الغبار الذي يضرب الاحواز بالمملكة العربية السعودية وتارة أخرى بالعراق.
وصنفت منظمة الصحة العالمية مدينة الاحواز العاصمة ولسنوات متتالية على انها من اكثر المدن تلوثا وذلك بسبب ما يوجد فيها من ذرات معلقة تسبب المخاطر على حياة المواطنين.
لمشاهدة مقطع من هذه الاحتجاجات نرجوا الضغط هنا
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
16.02.2015



