شمسايي : شركات النفط تتعمد بتجفيف الأهوار!
انتقد المدير التنفيذي التابع لوزارة المياه والطاقة ، المدعو محمدرضا شمسايي ، اليوم الثاني من يونيو العام الحالي ، في اجتماع له مع نائب محافظ مدينة الأحواز ، أن عمليات إستكشاف النفط التي تجري حاليا على أراضي الأهوار وخاصة في “هورالعظيم” سببت الى تجفيف أجزاء كبيرة منها وقد يساهم هذا بتلوث البيئة وتدمير المنطقة بأكملها فضلا عن تغيير النظُم الإيكولوجية في المستقبل ، على حد قوله .
واتهم شمسايي ،في تصريحه هذا التي نشرته وكالة “خوزنيوز” شركات النفط والقائمين على مشاريع الإستكشاف ، أنهم يتعمدون لتجفيف الأهوار ، لتسهيل عمليات الحفر لإستكشاف النفط وأنهم يسعون للحفاظ على الأراضي المحيطة بآبار النفط أن تكون جافة حتى يمنعوا وصول المياه للآبار كي لا يختلط النفط بالمياه وهكذا سوف نشهد كارثة طبيعية تؤثر بالمنطقة وتضر بسلامة السكان ومستقبلهم .
وأضاف أنه كان من المقرر قبل بدء مشاريع الاستكشاف أن يتم تجفيف الأهوار بشرط أن تنقل المياه الموجودة فيها الى الأنهر حتى تستخدم لأغراض اخرى ومنها الزراعية ، ولكن بعد تغيير وزير الطاقة ، الوزير الجديد المدعو”زنكنه” عارض فكرة نقل المياه الى الأنهر .
وذكرت وكالة خوزنيوز أن شمسايي بعد اذ مر اربعة أشهر على تنصيبه في هذا المنصب قد اتخذ الصمت ولم يأخذ أي موقف تجاه موضوع نقل مياه كارون الى المدن الفارسية .
ويؤكد المركز الاعلامي للثورة الاحوازية التابع لـ((جدش)) أن هذه غيض من فيض السياسات الاجرامية التي يمارسها نظام الإحتلال الفارسي ضد الشعب الأحوازي وما هذه التصريحات التي تأتي بين الحين والآخر من بعض المسئولين في الحكومة الا خير دليل .
بما أن المتابع يعرف جيداً أن بعض المسئولين يخادعون الرأي العام من خلال تصريحاتهم هذه ويتظاهرون بحماية مصالح الشعب ، والشعب الأحوازي يعرف تماماً أن هذه جزء من عملية التضليل الإعلامي ورش الرماد في العيون .
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية ((جدش))
02.06.2014
www.ADPF.org



