تقارير3

تزايد حالات الإعاقة الجسدية عند الأطفال في منطقة البرومي الاحوازية نتيجة التلوث البيئي

نقل موقع مهر للأنباء الفارسي يوم الاثنين السابع عشر من شباط-فبراير الجاري عن المدعو حسن جعفري حاكم منطقة الغيزانية التابعة لمدينة الاحواز العاصمة ان التلوث الصناعي و النفايات التابعة تسببت في ازدياد الولادة المشوهة والناقصة عند نساء الاحوازيات .

واضاف جعفري ان الابحاث الذي اجرته المؤسسات التابعة في السنوات الثمانية الماضية اثبتت ان هذه الحالة ازدادت وبشكل كبير. كما يضيف ان وفق البحوث من مركز الصحة في الاحواز العاصمة يرجع السبب لهذه الحالات ليس وراثية وانما سببها الرئيسي هو التلوث الصناعي ودفن النفايات في المنطقة .

كما قال ان في العشرين سنة الماضية منطقة البرومي كانت ولا تزال مركز دفن النفايات التابعة المصانع المتواجده هناك والراشح منها سبب بتلوث المياه والهواء .ويزيد ان المنطقة فاقدة الي مياه الشرب الصحية المناسبة وان منطقة الغيزانية تقع فيها 95 قرية وفيها 32 الف نسمة وايضا” تقع في هذه المنطقة 80 بئر من النفط الاحوازي وهي الان يستخرج منها النفط.

يذكر ان واجبات كل دولة احتلال الموثّقة وفق الفقرة الثانية من المادة الثانية من اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 والبروتوكول الإضافي الأول الملحق باتفاقيات جنيف لعام 1977 تفرض هذه الأحكام على الدولة المحتلة مسؤولية شاملة عن أمن ورفاهية المواطنين الذين يعيشون داخل المنطقة المحتلة و ان السلطات المحتلة الفارسية في الاحواز لا تلتزم اطلاقا” بهذه القوانين والاعراف الدولية وهي تعترف يوميا” علي لسان مسؤليها المنصوبين من قبلهم بجرائم و بالاوضاع المزرية التي يعيشها الشعب العربي في الاحواز المحتلة.

 

المركزالاعلامي للثورة الاحوازية

20.02.2014

www.ADPF.org

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى