صالحي نسب يعترف : لا توجد كمية زائدة في ميزانية المياه في الأحواز !
في تصريح لمندوب برلمان الإحتلال الفارسي لمدينة الخفاجية ، شمال غرب الأحواز العاصمة ، يوم الاربعاء التاسع من يوليو الشهر الجاري ، من خلال كلمته في مجلس الشورى للدولة الفارسية ، اعترف أن في ميزانية الأحواز المائية لا يوجد كم فائض أو كمية زائدة لم يتم استخدامها ولذلك مشروع انتقال كمية 6 ميليارات متر مكعب سنويا الى المدن الفارسية يخالف حتى المواثيق الدولية التي تنص على أن عملية نقل المياه من مدينة الى اخرى يجوز في حال اذا كانت زيادة في الميزانية ، والتي لم يكن في الأحواز هذا الكم الفائض في الميزانية ، ولهذا نرى أن مشاريع كثيرة بدأت بنقل المياه بدعم من وزارة الطاقة والمياه رغم المناشدات والاعتراضات التي واجهت هذه المشاريع ومنها ” كلرنك 1 ” و كلرنك 2 ” و ” بهشت آباد ” ، التي تعمل منذ سنوات على نقل المياه الى المدن الفارسية .
ومنعت السلطات المحتلة الفارسية الفلاحين الاحوازيين من الزراعة هذا العام و ذلك بحجة قلّة المياه ، حيث نشرت لافتات في المدن الاحوازية تمنع الاحوازيين من الزراعة خاصة زراعة الارز.
كما انها تمنع الاحوازيين من العمل في الدوائر الحكومية و تمارس ضدهم كل اشكال التبعيض و ذلك للعمل على سياسة تهجيرهم من موطنهم و في المقابل تاتي بالمستوطنين الفرس من العمق الفارسي و تهيئ لهم كل مستلزمات الحياة من السكن و العمل و … .
الجدير ذكره أن الإحتلال الفارسي منذ سنوات يعمل على بناء السدود على الأنهر الأحوازية ومنها الدز وكارون والكرخة والجراحي و يهدف بهذه المشاريع في الظاهر تخزين المياه ولكن نواياهم الخبيثة تظهر مدى سياساتهم الحاقدة والاجرامية التي تتستر بشعارات مخادعة مثل تخزين المياه و مصلحة الشعب ولكن في كل حين و آخر تخرج هفوات من كبار مسؤوليهم تقر بإجرام هذه الدولة الفاسدة ضد الشعب العربي الأحوازي الأعزل بعد عقود من الإحتلال .
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
10.07.2013
www.ADPF.org



