تقارير3

أتراك ازربايجان الجنوبية يؤسسون هيئة تأسيسية لمجلس وطني انتقالي في المنفى

نقلت مصادر مؤكدة للمركز الإعلامي للثورة الأحوازية ((جدش)) ، أعلان ناشطون أتراك يوم الخامس عشر من مارس عام 2014 ، عن تأسيس  الهيئة التأسيسية للمجلس الوطني الانتقالي لاتراك ازربيجان الجنوبية في المنفى في دولة الدنمارك الذي يتشكل من عدة احزاب تحررية آزرية والتي تتمثل بقياداتها وهم  :

السيد احمد اوبالي

السيد عبدالله امیر هاشم

السيد محمود علی چهرگاني

السيد الدار قاراداغلي

السيد نور الدین قروي

السيد فریدون پرویز نیا

السيد محمد مشتاق

السيد صمد فرتاش

السيد ستار سئوگین

وأصدرت الهيئة للمجلس بياناً ، شيد فيه على الاستمرار في العمل النضالي لمجابهة العدو المحتل الفارسي في المنفى وأضاف البيان أن رغم كثرة التكتلات والأحزاب السياسية التي تطالب بحقوقها واسترجاع السيادة الوطنية لازربايجان الجنوبية الا اننا يجمعنا مبدأ وهدف واحد وهو ” ازربيجان الجنوبية ” .

 

المركز الاعلامي للثورة الاحوازبة

16.03.2014

www.ADPF.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى