السلطات الامنية الايرانية تصادر اراضي الاحوازيين الزراعية بقوة السلاح

صادرت السلطات الامنية الايرانية مساحات واسعة من اجود الاراضي الزراعية الواقعة في مسير كوت عبدالله.
نقلت مصادر الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية من كوت عبد الله ان قامت قوات امنية فارسية ومعها قوات من الاستخبارات لمساندتها بالاستيلاء على اراضي الفلاحين في الجانب الشرقي من نهر الكارون.
اكدت هذه المصادر للمركز الاعلامي ان القوات الامنية عادة تقوم بالاستيلاء على الاراضي باسم مؤسسة الخميني (كميته امداد خميني) او لصالح مكتب ممثل ولاية الفقيه او بأسم حكومة الاحتلال.
وتضيف المصادر ان في حال رفض الفلاحين اعطاء اراضيهم، سيتم طردهم بالقوة وحتى استعمال الرصاص الحي ضدهم كما حصل كثيرا قبل هذا، منها قتل الشاب مرتضى السويدي البالغ من العمر 13 عام حينها.
واشارت المصادر ان هذه الاراضي كان يزرع فيها الفلاحين انواع الخضروات (الريحان، النعناع، الفجل … ) وبهذه الطريقة يسترزقون منها.
الجدير ذكره ان السلطات المحتلة الايرانية حاربت الاحوازيين في جميع مرافق الحياة خاصة في مجال الاقتصادي حيث انها تمنع توظيف اي مواطن احوازي في الدوائر الحكومية وتمنعهم من مزاولت البيع في الاسواق والان صعدت من استيلاءها ومصادرة الاراضي الزراعية مصدر رزقهم المتبقي، مما ينذر كل ذلك بمخاطر جمة على مستقبل الشعب العربي الاحوازي.
وحسب التاكيدات التي لدى المركز الاعلامي للثورة الاحوازية ان السلطات الايرانية صادرت مساحات واسعة من اجود الاراضي الزراعية، منها تحت عنوان مشروع رهبري تمت مصاردة 550 الف هكتار، كما تمت مصادرة اكثر من 140 الف هكتار لصالح مشروع قصب السكر وهناك 44 الف هكتار في منطقة الجفير تمت مصادرتها.
علما ان توجد تاكيدات عن تخطيطات خطيرة لمصادرة اراضي واسعة من مدينة الخفاجية والحويزة والبستين مما يتطلب تحرك دولي وحقوقي واسع لمنع حدوث ذلك.
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
31.10.2016
www.ADPF.org



