الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية تندد بممارسات الاحتلال الفارسي وتدعوا للتصعيد
رقم البيان :32/س/13
تأريخ البيان : 30/12/2014
ايها الشعب العربي الاحوازي الباسل
يا مقاومتنا الوطنية الاحوازية
لقد تجاوز العدو الفارسي بعد احتلاله الغاشم للاحواز كل الاعراف والقوانين الدولية والانسانية ولم يترك جريمة الا وارتكبها بحق شعبنا العربي الاحوازي ظنا منه الحق الهزيمة بمقاومتنا الاسطورية وتشبثنا بحقوقنا الوطنية والقومية والانسانية وهويتنا العربية .
يا اشاوس الاحواز
مرة اخرى اثبتت الشوفينيه الفارسية من خلال ممارساتها الاجرامية العنصرية كم هي بعيدة كل البعد عن الاعراف والقوانين الدولية وانها تمارس احتلالا اسود لا يشبه لاي من الاحتلالات حتى في القرون الوسطى , حيث تستهدف الانسان والارض والثورات وتمارس ابشع سياسة التطهير العرقي العنصري ضد المواطنين الاحوازيين بغية انهاء وجودهم في وطنهم , وما يحصل في المناطق الغربية من الاحواز وفي التحديد في مدن الحويزة والخفاجية والبسيتين من سياسات اجرامية استهدفت لقمة عيش المواطنين الاحوازيين بعد منعهم من الزراعة وتجفيف نهر الكرخة ومنع الصيد في الاهوار الاحوازية ومن ثم تجفيف مساحات واسعة منها ومصادرة اراضيها واختصاصها للمشاريع النفطية العملاقة وجلب الاف المستوطنين الفرس للعمل فيها بغية تنفيذ مشاريعهم الاستيطانية والعمل على بناء حزام استيطاني بين الاحواز وجمهورية العراق وما تسربت من وثيقة للمجرم مدير شريكة النفط ( جهانبارس) في المناطق الغربية للاحواز ابو الحسن عطائي والذي يصف بها العمال العرب الشاغلين في الشريكة بأوصف عنصرية مصدرها الحقد والكراهية الدفينة والعمل على تصريحهم بحجج عنصرية لهو دليلا اخر على التصعيد العنصري الممنهج لسياسة التطهير العرقي التي تمارسها سلطات الاحتلال الفارسي ضد شعبنا العربي الاحوازي .
يا ابناء الاحواز المقاومون
يا ابناء ثورتي يونس العاصي ومحى الزيبق الاشاوس , يا ابطال وثوار معركة المنيور البواسل ’ يا احفاد معارك الشرف والتحرير في مدن الحويزة والبسيتين و الخفاجية يا مقاوير انتفاضة الخامس عشر من نيسان 2005 المجيدة يا احرار وحرائر الاحواز , اننا نبارك انتفاضتكم و صمودكم بوجه المحتل الفارسي وندعو الى تصعيد العصيان المدنى ليشمل كل ارض الوطن للدفاع عن الهوية والكرامة ’ كما نؤكد ان الحقوق الوطنية والقومية والانسانية و استعادة ثرواتنا المنهوبة لا تعود الا بممارسة حق المقاومة المشروعة بكل اشكالها ضد الاحتلال الفارسي الاجنبي وايقاف مشاريعه الاقتصادية والاستيطانية في كل شبر من ارض الاحواز التي تزكت بدماء الشهداء ودموع الاطفال والامهات والثكالا, فها هو عدونا منهك في سوريا والعراق واليمن بسبب تدخله وتوسعه الاجرامي وضربات المقاومة الوطنية العربية لها في كل مكان ناهيكم عن اقتصاده المتردي بعد سقوط اسعار النفط واستمرار الحصار الدولي بسبب مشاريعه النووية العسكرية , فهبوا هبة شعبا عظيم عشق الحرية والتحرير ولا يقبل بغيرهن بديلا.
المجد والخلود للشهداء
الافراج العاجل لاسرانا الابطال
وانها لثورة مستمرة حتى التحرير والاستقلال
الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية
الثلاثين من ديسمبر 2014



