زهرا: ربط أمن لبنان بأمن ايران هو وصاية جديدة
رأى عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب انطوان زهرا أن نائب وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان “لم يحترم سيادة لبنان في قوله أن أمن لبنان من أمن إيران، وأن طهران لن تسمح بعد اليوم بتكرار ما حصل”.
وقال زهرا في حديث لمحطة لـ”ام.تي.في.”: “ان ربط أمن لبنان بأمن إيران يذكر بربط أمن لبنان بأمن سوريا خلال زمن الوصاية، وهذا يعني أن هناك وصاية جديدة والقول “لن نسمح بعد اليوم” هو تجاوز للدولة اللبنانية ومكونات لبنان والدور اللبناني بالسيادة على أرضه دون استشارة أو استئذان”.
ورفض زهرا تسمية عبد اللهيان للبنان ب”الحليف”، متسائلا “من أعلن هذا التحالف، ومن أعطاه حق هذا التحالف لو لم يكن يتصرف وكأنه قوة استعمارية تعتبر لبنان دولة تابعة وبالفعل محتلة إن لم يكن مباشرة من الجيش الايراني كما حصل مع الجيش السوري، فعلى طريقة الدول الاستعمارية القديمة، وكلنا نتذكر بريطانيا كانت تسمي الفيالق والفرق العسكرية على اسم المستعمرات، وفرنسا كانت تفعل كذلك أيضا”.
ورأى زهرا أن “الرد الاوضح هو كلام رئيس الجمهورية في خطاب عيد الاستقلال واعلانه مسؤولية لبنان عن التحقيقات في التفجيرين”، وقال: “لم يعد بالامكان تسمية حزب الله الا قوة تابعة للحرس الثوري الايراني يمارس احتلال ووصاية الدولة الايرانية على أجزاء واسعة من لبنان، ويحاول أن يضع يده على كل مؤسسات الدولة اللبنانية تنفيذا لهذا الاحتلال والوصاية للادارة المباشرة”.
واعتبر أن “اتهام المملكة العربية السعودية بعملية التفجير هو إمعان في الخروج على الدولة وعلى الموقف الوطني الجامع وتشويه للحقائق”، مردفا بالقول “يركزون على اهدافهم المستقبلية، ومشروعهم حرب ايرانية على كل العرب، وبالتالي يلصقون التهم بدول الاعتدال العربي والقيادة العربية من أجل تبرير حربهم التي يرونها “مقدسة” والتي هي حرب فارسية ايرانية وليست حرب عالمية”.
وردا على ما كانت تقوم به قوى 14 آذار من اتهام مباشر ودائم لسوريا عقب كل تفجير، قال زهرا: “كانت لدينا معطيات وثبت أن سوريا قامت بكل الاغتيالات والتفجيرات منذ كمال جنبلاط”.
نقلا عن ((لبنان فايلز))


