مقالات
اهلا بنيسان بقلم: ليلى الأحوازية
اكتب الكلمات وكلي أمل واشتياق لوصول الايام النيسانية المباركة المجيدة.. آملة ان نحتفل كل سنة بهذه الايام أفضل من السنة الماضية ، ولا أعني في هذا الاحتفال بلمعنى الحرفي فقط! انما احتفالنا هو ان نحيي ذكرى شهداءنا الأعزاء و نكرمهم باتباع خطاهم و السير على منهجهم الشريف المقدس وهو الدفاع عن الحق.. متكاتفين ، متحدين،مشدين على أيدي بعضنا البعض بعيداً عن ايّ خلافٍ و نزاع عامة و الطائفية خاصة…! نقدرهم و نكرمهم و نحتفل بعرسهم المبارك الميمون .. ليس من اجل استحقاقهم ذلك فقط، بل من اجل ادخال البهجة في قلوب أسرهم الكريمة، المناضلة ، الصابرة..حين يشعرون اننا معهم ومنهم ، مقدرون و واقفون على ما قدموا من تضحيات مما هو غالي ونفيس عندهم ..! كيّ لا يأسفوا على ما عملوا أبنائهم ويوقنوا أنّ دماء أبنائهم لن تذهب عبثاً..!! انما كل قطرة منها هي بمثابة بذرة سنبلة تثمر العشرات من المناضلين و المناصرين للحق … و نسال ونرجوا الله تعالى ان لا يضيع ايّ لحظة تمر من عمر ايّ أسير من أبناءنا في سجون المحتل ولا ايّ صرخة الم من هم بسبب التعذيب إلاّ و قد سمعها سبحانه جلّ و على و ستجاب لها…! ولا يضيع ايّ قطرة دمٍ من دماء شهداءنا العطرة و لا ايّ تنهيدة خرجت من صدر طفلٍ من أطفالهم الأبرياء إلاّ و قد كان حسبها على الظالم المغتصب .. و بالتالي ندعوه ان تثمر جهود جميع المناضلين من اجل هذه القضية الحقة العادلة و ينصرهم عاجلاً وليس آجلاً .
و تحيا الاحواز حرة ابيّة بإذن الله
ليلى الأحوازية



