الوحدة تحققت في المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز ” حزم ” بقلم: منصور ابو سعد الاحوازي
القضية الاحوازية العادلة اصبحت من اهم القضايا المطروحة علي طاولة الحسابات العالمية دون الافصاح عنها وهذا الكلام ليس من مخيلة احد وانما حقيقة يجب ان ندركها ونتداركها ونستعد اليها بقوة وحزم دون التساهل والاستخفاف و التشرذم والتعامل معها بجدية والتحضير للانتقال بقضيتنا من حالة الدفاع الي الواقع المحتوم بالقدوم الي ساحة المعركة الحاسمة وهي بناء اللبنات الاولية للخلاص من الاحتلال وتشكيل الدولة الاحوازية في المهجر حتي تنتقل باذن الله الي داخل الوطن.
المتابع الجيد والمراقبون للاحداث في منطقة الشرق الاوسط لا سيما منطقتنا العربية وما يجري من استنزاف لقوة الشر الصفيونية العنصرية في العراق وسوريا واليمن ولبنان وفي الخليج العربي يعرفون جيدا ” ان هذه الاحداث تنذر بمتغيرات جذرية في المنطقة وترتبط ارتباط مباشر بمصير قضيتنا العربية الاحوازية.
بعد هذه المقدمة البسيطة والمهمة جدا” اقول مخاطبا ابناء شعبنا المقوار ، تكررت الندائات والدعوات الرامية الي تحقيق الوحدة الاحوازية في الوسط الاحوازي ونحن معها ونشد علي ايدي هولاء المخلصين الاوفياء من ابناء شعبنا العربي الاحوازي وايضا” من الاشقاء العرب المناصرين لقضيتنا وهذا مطلب شعبي يتطلع اليه شعبنا الاحوازي منذ عقود حتي تتحقق الارادة الصلبة الواحدة ضد العدو الفارسي المحتل وتحرير الارض والانسان وفي هذا الصدد شكلت لجنة حوار من احوازيين شرفاء لتقارب الافكار والرؤي بين التنظيمات الاحوازية والمستقلين للوصول الي العمل المشترك وهذه كانت خطوة وطنية حققت الكثير من الاهداف وليس كلها.
يا ابناء شعبنا العربي الاحوازي المقاوم نقول و بكل طمأنينة و فخر واعتزاز ان توحيد الصف الاحوازي تحقق بفضل الله وتضحيات دماء شعبنا الباسل وصمود وتضحيات اخوانكم الاحوازيين في المهجر والداخل انها تحققت في المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز ” حزم ” هذا الصرح الوطني الكبير الذي ضم عددا من التنظيمات الاحوازية المقاومة والمستقلين الاحرار والذي يتطلع للالتحقاق كل القوي الفاعلة في الساحة الاحوازية من تنظيمات ومستقلين من ابناء وطني الاحرار.
منظمة ” حزم ” هي في طريقها الي بناء اقوي مؤسسات الدولة الثورية الحديثة في المنفي لمواجهة الاحتلال الفارسي الغاشم وطرده من ارض الاحواز وتشكيل الدولة الاحوازية الحرة واكرر ان المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز” حزم ” تتطلع علي ان تنظم كل القوي الاحوازية المناضلة والتي لا يزال خارج هذا العمل الوطني الوحدوي والابواب مفتوحة لكي تتظافر فيها الافكار والرؤى المختلفة التي تصب في المصلحة العليا وهي الاحواز وتصحح الاخطاء و تقوي الصحيح وتعزز مكانة ” حزم ” في العالم والتعامل الدولي مع جهة احوازية واحدة وطرحها كممثل للشعب العربي الاحوازي في المؤسسات الدولية وقرارات الدول الكبرى والمؤثرة علي المشهد العالمي.
نحن مقبلين علي تطورات هامة في المنطقة ويجب ان نثبت للعالم و في اللحظة الحاسمة مع من يتعامل في الاحواز لا مجال لبعثرة المواقف مثل ما حدث في كثير من البلدان وتفويت الفرصة للمتخاذلين والمنبطحين يجب ان نكون علي قد المسؤولية ونقوي المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز ” حزم ” ونشرك كل الطاقات الاحوازية في داخل المؤسسات التي انتخبت داخل حزم ومن اهمها المجلس الوطني الائتلافي ولا نفوت علي قضيتنا فرصة ثمينة وهي المراحل الاولي للخلاص من الاحتلال الفارسي البغيض الغاشم الذي افتك بشعبنا طيلة التسعة عقود .
منصور ابوسعد الاحوازي
22.05.2014