منظمة العفو الدولية تعلن تخوفها عن احتمال تنفيذ جريمة الاعدام بحق اثنين من الاسرى الاحوازيين
اصدرت منظمة العفو الدولية يوم الاربعاء السادس و العشرين من مارس الجاري بيانا اعلنت فيه تخوفها عن نقل السلطات الايرانية اثنين من اسرى مدينة السوس الاحوازية الى مكان مجهول.و طالبت المنظمة جميع المؤسسات الحقوقية التحرك العاجل لمنع السلطات الايرانية تنفيذ جريمة الاعدام بهم.
و تضيف هذه المنظمة ان السلطات المحتلة الايرانية نقلت الاسرى علي جبيشات و سيد خالد موسوي من سجن فجر الواقع في مدينة القنيطرة الاحوازية الى مكانا مجهول و ذلك بعد ما راجع ذويهم الى السجن و اخبرهم المسؤولين عن نقل ابناءهم.
و تشير المنظمة في بيانها عن ما حدث للشهداء الاحوازيين من مدينة الخلفية الشهيد البطل هاشم الشعباني و هادي الراشدي الذين تم نقلهم بنفس الطريقة الى مكان مجهول و من ثم تم تنفيذ حكم الاعدام بهم.
هذا و اعلنت منظمة العفو الدولية عن تخوفها المتزايد لحالات الاعدام التي تتكاثر يوما بعد يوم في جغرافية ما تسمى ايران و طالبت المجتمع الدولي التحرك لايقاف ماكنة الجريمة في ايران.
و نقلت العديد من المصادر الاحوازية كما مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية ان السلطات الايرانية نقلت منذ ايام الاسيرين علي جبيشات و سيد خالد موسوي الى مكان مجهول و هناك احتمال عن نية السلطات المحتلة الايرانية تنفيذ جريمة الاعدام بهم.
و طالب المركز الاحوازي لحقوق الانسان المجتمع الدولي و المؤسسات المعنية بحقوق الانسان التحرك العاجل لمنع السلطات الايرانية تنفيذها هذه الجريمة و وضع حد للانتهاكات التي تنتهكها السلطات بحق الشعوب غير الفارسية.
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
27.03.2014
www.ADPF.org


