التقارير

عمال مصنع السكر في مدينة سبع اتلال الاحوازية يضربون عن العمل

اضرب عمال مصنع السكر الواقع في مدينة سبع اتلال شمال الاحواز المحتلة عن العمل و ذلك بسبب عدم استلام رواتبهم خلال الشهر و النصف الاخيرة.

و ذكرت مصادر مطلعة للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية ان 700 عامل من عمال مصنع السكر البالغ عددهم 1000 عامل اضربوا عن العمل منذ يوم الاثنين ، الثامن و العشرين من يوليو الجاري ، للمطالبة بحقوقهم المعوقة.

 

و اضافت هذه المصادر ان السلطات المحتلة الفارسية تعمل للضغط على العمال الاحوازيين خاصة و انها تضع ادارة الاعمال بيد المقاولين الفرس الذين عادة يتلاعبون بمصير العمال الاحوازيين.

 

و ان الضغوط المتزايدة على الاحوازيين تتفاقم يوما بعد يوم بسبب العقوبات المفروضة على الدولة الفارسية المحتلة بسبب مشروعها النووي المثير للجدل.

 

الجدير ذكره ان هذه الايام تصادف عيد الفطر الذي عادة يبتهج به الشعب العربي الاحوازي خلافا للفرس الذين يعدّونه عيدا عربيا  و يشتري الاحوازيين الملابس الجديدة و الحلويات و تكون هناك زيارات مكثفة من قبل العوائل لبعضها البعض الامر الذي يتطلب الاموال و بالطريقة التي يتعامل بها المقاولين الفرس يزيد الضغط على العمال الاحوازيين.

 

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

30.07.2014

www.ADPF.org

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى